دوي انفجارين كبيرين وإطلاق كثيف للرصاص خارج مفوضية الانتخابات بكابول

دوي انفجارين كبيرين وإطلاق كثيف للرصاص خارج مفوضية الانتخابات بكابول

العالم
آخر تحديث السبت, 29 مارس/آذار 2014; 02:18 (GMT +0400).

كابول، أفغانستان (CNN) --   سمع دوي انفجارين هائلين، السبت، خارج مقر مفوضية الانتخابات في العاصمة الأفغانية، كابول.

وقال عاملون بالمفوضية لـ CNN،  إن  عناصر مسلحة اتخذت مواضع قتالية خارج المقر عقب الانفجارين، وبدأت في إطلاق النار على قوات الأمن.

وأشارت تقارير إلى سماع إطلاق كثيف للنيران في محيط المنطقة.

ولم تتضح حتى اللحظة الكثير من تفاصيل الهجوم الذي تبنته حركة طالبان، ويأتي عقب موجة هجمات شهدتها كابول قبل انطلاق الانتخابات المقررة في الخامس من إبريل/نيسان المقبل، التي تعهدت الحركة المتشددة بإرباكها.

والجمعة، هاجم 5 من العناصر المسلحة منزل ضيافة  يستخدمه الأجانب، ولقيت طفلة مصرعها في الهجوم،  بعدما نجحت قوات الأمن في قتل أحد المهاجمين وفجر الآخرون أنسفهم بأحزمة ناسفة كانوا يرتدونها.

والثلاثاء، اقتحم مسلحون مكتب مفوضية الانتخابات اندلعت على إثره اشتباكات مسلحة استغرقت خمس ساعات، قتل فيها 5 أشخاص، من بينهم عناصر أمن وعاملين بالمفوضية.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجومين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دوي انفجارين كبيرين وإطلاق كثيف للرصاص خارج مفوضية الانتخابات بكابول","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}