هذه تقييمات الاستخبارات الأمريكية للتحركات العسكرية الروسية شرق أوكرانيا

هذه تقييمات الاستخبارات الأمريكية للتحركات العسكرية الروسية شرق أوكرانيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 12:55 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر بالإدارة الأمريكية أن صور الأقمار الصناعية تظهر تحركات كبيرة للقوات الروسية شرقي الحدود الأوكرانية، وأن عدد الجنود الروس ارتفع إلى نحو 40 ألفا بزيادة عشرة آلاف خلال فترة الأسبوع إلى العشرة أيام الماضية.

وبحسب المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصرح لـCNN الأربعاء، فإنه من الصعب تحديد العدد الحقيقي للقوات الروسية في تلك المنطقة وذلك لتحركهم المستمر، في الوقت الذي تتوقع فيه السلطات الأوكرانية أن عدد القوات الروسية يبلغ 88 ألفا.

من جهتها تؤكد روسيا على ان قواتها متواجدة في هذه المناطق لإجراء تدريبات عسكرية فقط، في حين يؤكد قائد قوات حلف شمال الأطلسي أن القوات العسكرية الروسية المتواجدة في المنطقة مستعدة ومجهزة لأي قرار قد يصدر عن موسكو.

وفيما يلي أبرز الاستنتاجات الاستخباراتية:

-  القوات الروسية شرق أوكرانيا مجهزة بآليات لتحرك السريع، إلى جانب مدفعيات للدفاع الجوي.

- قوات خاصة وقوات محمولة جوا ووحدات النقل الجوي والوحدات الأخرى التي من الممكن أن يُحتاج لها تخضع لمستوى أعلى من التعبئة في أماكن أخرى في روسيا.

- التعزيزات العسكرية الروسية لا تزال مستمرة، وكل القوات متخذة وضعية الاستعداد.

- الولايات المتحدة تعتقد أن القوات الروسية من الممكن أن تتحرك باتجاه ثلاث مدن بشرق أوكرانيا وهي خاركوف لوهانسك بالإضافة إلى دونيتسك.

- القوات الروسية متمركزة في ثلاث مناطق على الحدود مع أوكرانيا وهي روستوف وكورسك إلى جانب بيلغورود.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هذه تقييمات الاستخبارات الأمريكية للتحركات العسكرية الروسية شرق أوكرانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}