كيري: لافروف رفض سحب القوات الروسية عن حدود أوكرانيا

كيري: لافروف رفض سحب القوات الروسية عن حدود أوكرانيا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 12:50 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).

(CNN)-- بعد مفاوضات استغرقت أربع ساعات، الأحد مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن روسيا أعادت التأكيد على التزامها بإيجاد حل سلمي في أوكرانيا، ولكنها لم توافق على تحريك قواتها عن الحدود الأوكرانية.

 وأوضح كيري أن الجانبين "قدما مقترحات عن كيفية تحقيق ذلك ..وعدت إلى واشنطن للتشاور مع الرئيس أوباما بشأن اختياراته.. نحن نحاول إيجاد طريقة لنزع الفتيل."

 وفي إيجاز صحفي لاحق قال لافروف: "لقد عبرنا عن رؤيا مختلفة بشأن أسباب الأزمة، وعلى الرغم من ذلك اتفقنا على الحاجة إلى البحث عن ارضية مشتركة لإيجاد حل دبلوماسي." وقال كيري إن لافروف أشار إلى أن روسيا "تريد دعم أوكرانيا" في مساعيها نحو الاستقلال ولكن حشود روسيا العسكرية، خلقت "أجواء من الخوف والتهويل." وأضاف "أنه من الحصافة في هذا الوقت إرسال هذا العدد من الحشود العسكرية إلى الحدود، إذا كنت تريد إيصال رسالة بأنك تريد التهدئة، ثم تتحرك في اتجاه مغاير."

وقال كيري إن روسيا والولايات المتحدة متفقتان على العمل مع أوكرانيا في عدة قضايا: حقوق الأقليات القومية، الحقوق اللغوية، نزع السلاح من المحرضين، عملية الإصلاح الدستوري، وإجراء انتخابات عادلة بإشراف المجتمع الدولي.

 وقال لافروف إنه يأمل "أن يكون لدى جميع القوى السياسية في أوكرانيا أصواتا متساوية، وأن يتوافقوا على شكل متماسك في مجال السياسة، والاقتصاد، والمالية، والمجتمع، واحترام التقاليد الدينية في جميع أنحاء البلاد." وشدد كيري من جهته على أنه لا يمكن تحقيق تقدم، مالم يتم سحب القوات الروسية عن حدود أوكرانيا، وأضاف أن أوكرانيا يجب أن تكون جزءاً من أي نقاش مستقبلي قائلاً " ليس هناك قرار بشأن أوكرانيا بدون أوكرانيا." وأوضح أن الدول الأخرى تدعم هذا الموقف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري: لافروف رفض سحب القوات الروسية عن حدود أوكرانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}