الماليزية .. المسؤولون يبحثون الأسوأ والأهالي يتمسكون بالأمل

الماليزية .. المسؤولون يبحثون الأسوأ والأهالي يتمسكون بالأمل

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 04:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:37 (GMT +0400).
الطائرة

(CNN)-- ناقشت السطلات الماليزية ما يمكن أن يحدث في حال عدم التمكن من العثور على حطام الطائرة، ولكن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، رفض التحدث في ذلك قائلاً "لنكن لطيفين مع العائلات، هذا شيء لا أريد ان مشاركته مع العامة في هذه اللحظة."

وقد مسحت فرق البحث بحسب الوزير، 254 كيلومتراً مربعاً، وقال إن ماليزيا تدقق في 94 تقريراً من تسع دول بشأن البحث. وقال حسين إنه سيتم سؤال الولايات المتحدة ودول أخرى عن إمكانية نشر مزيد من القطع العسكرية في عمليات البحث عن الطائرة. وقال إن نص التسجيلات الصوتية للاتصالات بين قمرة قيادة الطائرة والسيطرة الأرضية لا يبدو أنها تلقي أي ضوء على ما حدث للطائرة "ولا أعتقد أنها يمكن أن تظهر شيئاً مشؤوماً."

وقال حسين إنه سيتم تقديم إيجاز عالي المستوى، لأهالي الركاب الذين كانوا على متن الرحلة 370، حيث يتوقع أن يتم شرح المنهاج المتبع في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.

وأوضح حسين أن اجتماع الأحد بين المسؤولين الماليزيين وأهالي الركاب كان "أصعب اجتماع حضرته في حياتي.. الرسالة الوحيدة التي قدموها لي مرة أخرى وأخرى، هي عدم فقدان الأمل."

واستجابة لطلب أهالي ركاب الطائرة الماليزية المفقودة، باعتذار لسلطات الماليزية عن قولها بأن رحلة الماليزية 370 قد تحطمت، قال وزير االنقل الماليزي هشام الدين حسين الاثنين، إن رئيس الوزراء نجيب رزاق، لم يستخدم كلمة "تحطم" أو يذكر عدم وجود ناجين في إعلانه عن انتهاء الطائرة في المحيط الهندي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الماليزية .. المسؤولون يبحثون الأسوأ والأهالي يتمسكون بالأمل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}