أوكرانيا: تحركات غير واضحة لقوات روسية وموسكو تقول إنه انسحاب لكتيبة مشاة

أوكرانيا: تحركات غير واضحة لقوات روسية وموسكو تقول إنه انسحاب لكتيبة مشاة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 07:00 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لتدريبات عسكرية للقوات الأوكرانية قرب الحدود مع روسيا

كييف، أوكرانيا (CNN)—قال مصدر أمني بأوكرانيا، الاثنين، إن قوات روسية تقوم بتحركات ضخمة غير واضحة قرب الحدود الشمالية لأوكرانيا مع روسيا، في الوقت الذي تقول فيه موسكو إنها عمليات انسحاب لكتيبة مشاة، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "إتار-تاس" الروسية الرسمية.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية، إيفان بيريبينيس: "في بعض المقاطعات الحدودية نلاحظ انسحابا للقوات وفي قطاعات أخرى نرى أن القوات تقترب أكثر من الحدود، ونحن قلقون من هذه التحركات."

وتابع المتحدث قائلا إن السلطات الروسية لم تعلم أوكرانيا بالنوايا خلف هذه التحركات في تلك المناطق.

وبحسب تقرير وكالة أنباء "إيتار-تاس" فإن كتيبة المشاة الروسية انسحبت إلى إقليم سامارا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوكرانيا: تحركات غير واضحة لقوات روسية وموسكو تقول إنه انسحاب لكتيبة مشاة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}