أمريكا: السجن 25 عاما لرجل حاول اغتيال باراك أوباما

أمريكا: السجن 25 عاما لرجل حاول اغتيال باراك أوباما

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 01 ابريل/نيسان 2014; 03:34 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أصدرت المحكمة الفيدرالية الأمريكية، مساء الاثنين، حكمها بالسجن لمدة 25 عاما بحق متهم حاول اغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما من خلال إطلاق النار على البيت الأبيض.

واعترف المتهم واسمه اوسكار اورتيغا هيرنانديز والبالغ من العمر 23 عاما بالتهم الموجهة إليه.

وبين الادعاء أن هيرنانديز قام بإطلاق عدة رصاصات باتجاه البيت الأبيض من داخل سيارته من نوع هوندا طراز 1998 ثم لاذ بالفرار قبل أن تصطدم سيارته قرب الجسر المؤدي إلى أحياء منطقة فيرجينيا ليلوذ بعدها بالفرار على قدميه.

وأشار الادعاء إلى أن أيا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما أو أحدا من أفراد عائلته أصيبوا بالأذى حيث لم يكونوا متواجدين وقتها في البيت الأبيض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: السجن 25 عاما لرجل حاول اغتيال باراك أوباما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}