رئيسة حرس أوباما تنجو من حساب الكونغرس عن "سكر" أحد الحراس

رئيسة حرس أوباما تنجو من حساب الكونغرس عن "سكر" أحد الحراس

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 02 ابريل/نيسان 2014; 11:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:11 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة(CNN)-- استدعى الكونغرس الأمريكي جوليا بيرسون، مديرة الحرس الرئاسي لشرح التصرف السيء لعملائها، حيث أكدت أن المشاكل لا تعكس الثقافة الواسعة لوكالتها وأوضحت في تصريح للصحفيين، الثلاثاء، بعد مغادرتها اجتماعا مغلقا مع كبار أعضاء مجلس الشيوخ في لجنة الأمن القومي، والشؤون الحكومية "أنها حوادث منفصلة لسوء التصرف ونحن نعمل بشكل يومي لتصحيح سلوكنا."

ولكن حوادث سوء التصرف تكررت في السنوات الأخيرة، ومؤخراً، تم إعادة ثلاثة من عملاء الوكالة من هولندا، بعد العثور على أحدهم يعاني من حالة سكر شديدة في ممرات الفندق، بعد ليلة من شرب الكحول. وأيضاً حادثة تورط أحد أفراد الوكالة في فلوريدا بحادث سير يشتبه أنه ناجم عن تعاطي الكحول.

وقالت بيرسون "نحن بشر، ونرتكب الأخطاء" وذلك عند سؤالها عن استمرار الوكالة بالتورط في مثل هذه المشاكل.

رئيس الجلسة توم كاربر عن ولاية ديلاوير قال إنهم مجرد أشخاص "معدودين على الأصابع" الذين يقومون بتصرفات "مخجلة وتشوه سمعة" الوكالة، حيث يعمل آلاف الأشخاص بالوكالة، وقال إنه ناقش مع بيرسون تعديل نظام التوظيف والطرد، وعمل تغييرات إضافية في ساسية الوكالة إذا أرادت أن يساعدوها في التغلب على المشكلة.

وقال كاربر "كلنا بشر، وكل واحد منا لديه مغريات، والبعض في هذه الأعمال يسافرون كثيراً، ويغيبون عن منازلهم كثيراً، ولديهم نقاط ضعفهم .. هذه المديرة ملتزمة بالتأكد على إيجاد مجموعة من سياسات ومعايير الضبط التي يجب اتباعها."

وبيرسون رئيسة الحرس الشخصي للرئيس، هي أول امرأة تتولى رئاسة هذه الوكالة، وقد عينها الرئيس أوباما قبل سنة إثر حادثة السكر وتورط  عناصر في الحرس مع بائعات الهوى، خلال مهمة لهم، عشية زيارة أوباما إلى قرطاجنة في كولومبيا عام 2012.

 وأبلغت بيرسون لجنة الكونغرس بأنها أجرت عدة تغييرات لاحقاً ومن بينها تعيين ضابط مسؤول عن الاستقامة، وتطبيق أخلاقيات العمل وتدريب العاملين في مواضيع الاستقامة.

 السناتور كيلي أيوت من نيوهامشير قال "إننا أردنا الوصول إلى عمق هذه المسألة، للتأكد من أن الحرس الرئاسي يقوم بنفسه على تبني أعلى المعايير التي نتوقعها منه، ليس للتأكد من أن رئيس الولايات المتحدة فقط ، بل جميع قادتنا محميون."

وقال ممثل عضو مجلس الشيوخ عن أوكلاهوما توم كوبيرن لـ CNN، إن أعضاء مجلس الشيوخ قدموا مقترحات للوكالة من أجل التعامل مع المشكلة، ولكنه لم يحدد طبيعة هذه المقترحات وأوضح يثق في بيرسون، للبقاء في موقعها "فمن الواضح أنها متورطة في انعكاس المشكلة على إدارتها، ولكني أرغب في إعطائها ميزة حق الشك الآن،  لنرى إن كانت الأشياء لم تتغير.    

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيسة حرس أوباما تنجو من حساب الكونغرس عن سكر أحد الحراس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}