صحف العالم: طالبان اليهودية وأفقر رئيس بالعالم.. وكاميرون قد يدفع ثمن حظر الإخوان

صحف العالم: طالبان اليهودية وأفقر رئيس بالعالم.. وكاميرون قد يدفع ثمن حظر الإخوان

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 ابريل/نيسان 2014; 10:33 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العالمية الصادرة الخميس عدة قضايا، في مقدمتها مداهمة مقر جماعة يهودية متشددة توصف بأنها "طالبان اليهودية" إلى جانب إمكانية ارتداد التحقيق البريطاني بنشاطات جماعة الإخوان سلبا على لندن، علاوة على فائز جديد بلقب أفقر رئيس في العالم.

هآرتس

تحت عنوان "الشرطة تداهم مقر طالبان اليهودية" قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن وحدات من قوات حرب الحدود الكندية داهمت مقر لجماعة "ليف طهور" الإسرائيلية المتشددة دينيا، وقامت باعتقال سبعة من أعضائها في أونتاريو، وذلك بتهمة انتهاك قوانين الهجرة.

وقالت الصحيفة إن 14 فردا من تلك الجماعة كانوا قد فروا من كندا قبل استئناف قضية قضائية ضدهم على خلفية حضانة أطفال، وقد قرر محامي الدفاع عن المجموعة التنحي عن القضية، وأضافت الصحيفة أن لدى السلطات الكندية أدلة على تعرض الأطفال لانتهاكات وظروف صعبة إرغامهم على الزواج قبل بلوغ السن القانونية.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية من جانبها أبرزت مقالا حول التحقيق الذي تعتزم السلطات البريطانية القيام به للتعرف إلى نشاطات جماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى إمكانية أن ترتد هذه الخطوة سلبيا على حكومة رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، مضيفة أن حظر الجماعة قد يفرح السعودية، ولكنه سيغضب الملايين من أنصار الجماعة الذين لا يدعمون العنف.

وأضافت الصحيفة إن طلب التحقيق جاء من أجهزة الأمن، وليس من وزارة الخارجية التي لديها فهم أفضل لمخاطر إقصاء حركة إسلامية واسعة الانتشار توصف بأنها معتدلة نسبيا وغير عنيفة، كما رأت أن اختيار السفير البريطاني في السعودية من أجل إعداد تقرير حول الجماعة يثير التساؤلات حول النفوذ السعودي في حسابات كاميرون.

واشنطن بوست

ومن الولايات المتحدة أبرزت صحيفة "واشنطن بوست العنوان التالي: "تنحى جانبا يا رئيس الأوروغواي.. لديها رئيس جديد أفقر منك" وجاء في الخبر: "رئيس أوروغواي، خوسيه موجيكا، يوصف بأنه أفقر رئيس في العالم، وذلك نظرا لأسلوب حياته وظهوره أحيانا دون حذاء."

وتابعت الصحيفة بالقول إن موجيكا لديه منافس جديد على هذا اللقب، وهو رئيس وزراء النيبال، سوشيل كويرالا، الذي يبدو أنه انتزع "عرش الفقر" منه، خاصة بعد رفضه نيل حصته من إرث والده الثري، وقد أكد أنه لا يمتلك أرضا باسمه، ويعيش في منزل مستأجر. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: طالبان اليهودية وأفقر رئيس بالعالم.. وكاميرون قد يدفع ثمن حظر الإخوان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}