تركيا: المحكمة الدستورية تقضي بإعادة خدمة تويتر بعد حظرها

تركيا: المحكمة الدستورية تقضي بإعادة خدمة تويتر بعد حظرها

العالم
نُشر يوم الخميس, 03 ابريل/نيسان 2014; 12:37 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).

أنقرة، تركيا (CNN)— قضت المحكمة الدستورية بتركيا، الأربعاء، بإعادة خدمة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد قرار حظره من قبل إدارة الاتصالات السلكية واللاسلكية بالبلاد.

وبحسب التقرير المنشور على وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية فإن حكم المحكمة الدستورية قضى بذلك باعتبار أن حظر تويتر يعتبر خرقا لحرية التعبير.

وطالبت المحكمة من إدارة الاتصالات بإعادة هذه الخدمات.

وأشار تقرير الوكالة أن خدمة تويتر لم تعود لغاية الآن، موضحة أن قرار المحكمة الدستورية لا يشمل حظر موقع مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب" الذي تم حظره بعد ثلاثة أيام من قرار حظر تويتر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: المحكمة الدستورية تقضي بإعادة خدمة تويتر بعد حظرها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}