أوكرانيا: مظاهرات موالية لروسيا بعدد من المدن الحدودية ومخاوف من الانفصاليين

أوكرانيا: مظاهرات موالية لروسيا بعدد من المدن الحدودية ومخاوف من الانفصاليين

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ابريل/نيسان 2014; 12:14 (GMT +0400).

كييف، أوكرانيا (CNN)—أعلنت السلطات الأوكرانية، الأحد، عن قيام انفصاليين مواليين لروسيا بالسيطرة على مبنى حكومي في مدينة دونيتسك الواقعة شرق البلاد قرب الحدود مع روسيا.

وفي أول رد رسمي قال رئيس الوزراء الأوكراني، آرسيني ياتسينوك، إنه سيتوجه إلى مدن بشرق أوكرانيا بهدف "إزالة مخاوفهم" وذلك في خطاب تلفزيوني، على خلفية الاحتجاجات الموالية لروسيا شرق البلاد وخصوصا في مدينة دونيتسك ولوغانسك وخاركوف.

من جهته أعلن الرئيس الأوكراني المؤقت اوليكساندر تورتشينوف، عن إلغائه للرحلة التي كانت مجدولة للذهاب إلى ليتوانيا في الوقت الذي طلب فيه عقد اجتماع أمني للاطلاع على "أعمال الانفصاليين،" بشرق البلاد.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي طلبت فيه السلطات الأوكرانية من قوات الأمن عدم الاشتباك مع المظاهرات الموالية لروسيا تجنبا لإراقة الدماء، بحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوكرانيا: مظاهرات موالية لروسيا بعدد من المدن الحدودية ومخاوف من الانفصاليين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}