صحف العالم: القذافي بنى قبوا سريا لاغتصاب الطالبات بجامعة طرابلس

صحف العالم: القذافي بنى قبوا سريا لاغتصاب الطالبات بجامعة طرابلس

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ابريل/نيسان 2014; 08:03 (GMT +0400).
الرئيس الليبي السابق معمر القذافي

الرئيس الليبي السابق معمر القذافي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وركزت في مجملها على معلومات جديدة كشفها فيلم وثائقي جديد حول حياة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، والسماح لبعض الشركات الأمريكية بالتعامل التجاري مع إيران.

ديلي ميل

كشف فيلم وثائقي جديد معلومات مرعبة حول الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، كان من أبرزها احتفاظه برأس أحد أعدائه مجمدا في الثلاجة بعد قتله لمدة 25 عاما.

وتضمن الفيلم، وهو بعنوان "الكلب المجنون: داخل العالم السري لمعمر القذافي،" معلومات أفادت بأن القذافي بنى قبوا خاصا في جامعة طرابلس، كان يغتصب فيه طالبات جامعيات بعد إلقاء خطاباته.

وقام القذافي أيضا بتجميد جثث بعض من معارضيه داخل ثلاجة كبيرة، وأجرى زيارات متكررة لها، للاطمئنان عليها.

فايننشال تايمز

قالت شركتا بوينغ وجنرال الكتريك إنهما حصلتا أخيرا على ترخيص من وزارة الخزانة الأمريكية لتصدير بعض أجزاء الطائرات لإيران، وذلك بعد الاتفاق على رفع بعض العقوبات الاقتصادية عن الجمهورية الإسلامية في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال المتحدث باسم شركة جنرال إلكتريك إن الوزارة الأمريكية وافقت على تصليح 18 محركا بيعت لإيران في سبعينيات القرن الماضي. وسيتم إجراء عمليات التصليح في مصانع الشركة في ألمانيا.

من جهته، قال مسؤول في بوينغ إن الشركة حصلت على الرخصة الأسبوع الماضي، وتقوم حاليا بإجراء اتصالات مع مسؤولين إيرانيين لبحث القطع التي سيتم بيعها للإيرانيين.

ذا غارديان

حاولت نانسي بيلوسي، زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، توجيه اللوم بشأن قضايا التعذيب في السجون الأمريكية نحو نائب الرئيس الأمريكي السابق، ديك تشيني، بدلا من وكالة الاستخبارات الأمريكية.

وقالت بيلوسي إن تشيني كان يضع أطر عمليات وكالة الاستخبارات الأمريكية خلال عهد الرئيس بوش، والتي شهدت أقسى أشكال التحقيقات.

وأضافت بيلوسي: "العديد من العاملين في وكالة الاستخبارات الأمريكية وطنيون، ويعملون من أجل حماية بلدنا ضد الإرهاب والعنف. ولكن بشكل عام كان التوجه كله مرسوما من قبل ديك تشيني، وأعتقد أنه فخور بذلك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: القذافي بنى قبوا سريا لاغتصاب الطالبات بجامعة طرابلس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}