كيري: روسيا خلف "الفوضى" بشرق أوكرانيا.. وسفينة حربية أمريكية بالبحر الأسود

كيري: روسيا خلف "الفوضى" بشرق أوكرانيا.. وسفينة حربية أمريكية بالبحر الأسود

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ابريل/نيسان 2014; 06:48 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لقطعة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأسود في مارس/آذار الماضي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، الثلاثاء، إن القوات الروسية إلى جانب العملاء الخاصين بها هم من يقف خلف ما وصفها بـ"الفوضى" في شرق أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووصف كيري التطورات التي تشهدها تلك المناطق من أوكرانيا بأنها "أعمق من كونها مقلقة،" مشيرا إلى أن ذلك " ذريعة مفتعلة للتدخل العسكري كما رأينا في شبه جزيرة القرم."

وتأتي تصريحات كيري في الوقت الذي كشف فيه مصدر بالجيش الأمريكي، أن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية ستدخل مياه البحر الأسود، الخميس، في خطوة من شأنها إظهار دعم الولايات المتحدة الأمريكية لحلفائها في أوروبا الشرقية

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري: روسيا خلف الفوضى بشرق أوكرانيا.. وسفينة حربية أمريكية بالبحر الأسود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}