تعليق عمل سفير إيطالي بعد توقيفه للتحقيق بالفلبين لوجوده مع أطفال

العالم
نشر
تعليق عمل سفير إيطالي بعد توقيفه للتحقيق بالفلبين لوجوده مع أطفال

روما، إيطاليا (CNN) -- أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أنها علقت عمل سفيرها في تركمانستان، دانيال بوسيو، على ضوء استمرار التحقيقات معه في الفلبين، وذلك في قرار يأتي بعد الإعلان عن استماع السلطات في مانيلا للسفير الذي أوقف بعد مشاهدته برفقة ثلاثة أطفال لم تتضح صلته بهم.

وقالت الخارجية الإيطالية في بيان لها الثلاثاء: "عملا بأنظمة الوزارة، قررنا تعليق عمل السفير بوسيو الموقوف للتحقيق في الفلبين." وذلك دون تقديم المزيد من التفاصيل.

لكن وكالة "آكي" الإيطالية عرضت لخلفيات القضية إذ أشارت إلى أن السفير أوقف في الفلبين السبت، بعد شكوى قدمتها منظمة غير حكومية تنشط في مجال رعاية حقوق الأحداث والأطفال، وذلك بعدما قالت إن السفير شوهد برفقة ثلاثة أطفال في منطقة "لاغونا" السياحية.

ونقلت الوكالة عن ناشطين في المنظمة قولهم إن السفير "عرض المال" على الأطفال، ما يجعلها "حالة استغلال واضحة" لهم، وفق ما ذكرت، مضيفين أن وجود رجل أجنبي برفقة ثلاثة أطفال من الفلبين أثار الريبة، ما دفعهم إلى الحديث مع الأطفال الذين قدموا إجابات متضاربة عن صلتهم بالسفير.

وبحسب الوكالة، فإن التحقيق في الفلبين يتناول إمكانية استغلال القصر والاتجار بالأطفال وذلك عملا بالقانون الفلبيني الذي يلزم الشرطة بالتحقيق مع أي شخص يشاهد في مكان عام برفقة طفل.

نشر