صحف العالم: السماح بزواج الأطفال دون التاسعة قريبا في العراق

صحف العالم: السماح بزواج الأطفال دون التاسعة قريبا في العراق

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 09 ابريل/نيسان 2014; 09:04 (GMT +0400).
سيسمح القانون الجديد بزواج الأطفال دون سن التاسعة

سيسمح القانون الجديد بزواج الأطفال دون سن التاسعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها قرب المصادقة في العراق على قانون يسمح بزواج الأطفال دون سن التاسعة، وكيري يلقي اللوم على الجانب الإسرائيلي في عرقلة عملية السلام.

ذا تلغراف

يبدو أن مجلس النواب العراقي على وشك المصادقة على قانون جديد يشرع زواج الأطفال دون التسع سنوات، وهو ما وصفته مجموعات حقوق الإنسان بأنه يحفز على عدم المساواة.

ويحدد القانون العراقي الحالي سن الـ18 كسن للزواج ولا يشترط بالضرورة الحصول على موافقة الأهل، كما يوضح أن بإمكان الفتاة الزواج في سن الـ15، ولكن بموافقة ولي الأمر.

غير أن التشريع الجديد، الذي يوصف بتشريع الجعفري، يقترح قواعد جديد مشابهة لتلك المتبعة في إيران المجاورة.

لوس أنجلوس تايمز

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن إعلان إسرائيل الأسبوع الماضي عن بناء وحدات استيطانية جديدة في القدس الشرقية أدى إلى هدم جهود ثمانية أشهر للتوصل إلى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف كيري، في كلمته أمام لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس، إن الطرفين أقدما على خطوات أعاقت التقدم إلى الأمام، غير أن اللحظة الحاسمة كانت عند إعلان إسرائيل عن نيتها بناء 700 وحدة سكنية.

وعلى إثر ذلك، قال كيري إنه سيبحث مع الرئيس الأمريكي باراك أواما ما إذا كانت هناك أي ضرورة في الاستمرار في هذه المفاوضات، إذ أن أيا من الطرفين يرفضان تقديم أي تنازلات.

تايمز أوف إسرائيل

قال الحارس الشخصي السابق لياسر عرفات إن الرئيس الفلسطيني السابق كان يكذب حين يستنكر الهجمات الانتحارية على المدنيين الإسرائيليين، وذلك بضغط من مصر.

وقال محمد الداية، في مقابلة مع بي بي سي العربية: "كان ذلك يحدث بضغط من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، إذ كان يهاتفه ويطلب منه استنكار الهجمات على الإسرائيليين. وفي المقابل كان عرفات يقول له إن هناك فلسطينيين ممن يسقطون شهداء، ولكن مبارك كان يرد بالقول: استنكر وإلا فسوف يقضون عليك."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: السماح بزواج الأطفال دون التاسعة قريبا في العراق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}