باحثة أمريكية: باكستان تعرف بالتأكيد مكان وجود الظواهري

باحثة أمريكية: باكستان تعرف بالتأكيد مكان وجود الظواهري

حصري
آخر تحديث الخميس, 10 ابريل/نيسان 2014; 09:40 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت باحثة ومحللة أمريكية إن باكستان تقدم الحماية لتنظيم القاعدة والدعم لحركة طالبان، سعيا منهيا للسيطرة على أفغانستان، مضيفة أن إسلام أباد تعرف بالتأكيد مكان وجود زعيم التنظيم، أيمن الظواهري.

وقالت كارلوتا غال، الصحفية المتخصصة بالشأن الأفغاني لدى صحيفة "نيويورك تايمز" ومؤلفة كتاب "العدو الخطأ.. أمريكا في أفغانستان" في مقابلة مع CNN حول مستقبل الوضع في أفغانستان ودول إسلام أباد المستقبلي: "أعتقد أن باكستان مصممة على دعم حركة طالبان والسعي إلى عودتها، فهي تساعد الحركة وتشجعها."

وتابعت غال بالقول: "هناك موجة متزايدة من الهجمات ولدينا عمليات انتحارية بشكل شبه يومي، ومصدر كل ذلك هو باكستان. الباكستانيون لم ينهوا حربهم بعد، وما يريدونه من خلال قوة تابعة لهم هي طالبان السيطرة على أفغانستان."

وأضافت الباحثة الأمريكية: "باكستان حمت تنظيم القاعدة، وزعيم التنظيم السابق، أسامة بن لادن، وكذلك الزعيم الحالي، أيمن الظواهري، الموجود في باكستان، وهناك فقرة في كتابي تؤكد أن الحكومة الباكستانية كانت تحميه عام 2005.. الحكومة الباكستانية تعرف بالتأكيد مكان وجود الظواهري."

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد قتلت زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في عملية عسكرية ببلدة أبوت أباد القريبة من إسلام أباد، وقد رأى المسؤولون الأمريكيون في ذلك الوقت أن باكستان، التي تعتبر واحدة من أقوى حلفاء واشنطن بآسيا، لم تكن على علم بوجوده في ذلك المكان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"باحثة أمريكية: باكستان تعرف بالتأكيد مكان وجود الظواهري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}