رئيس وزراء استراليا: واثقون من أننا التقطنا إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة

رئيس وزراء استراليا: واثقون من أننا التقطنا إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة

العالم
نُشر يوم الجمعة, 11 ابريل/نيسان 2014; 10:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:44 (GMT +0400).
رئيس وزراء استراليا: واثقون من أننا التقطنا إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة

رئيس وزراء استراليا: واثقون من أننا التقطنا إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الوزراء الاسترالي، طوني أبوت، إنه "واثق للغاية" من أن أجهزة الرصد العائدة للسلطات الاسترالية تمكنت من رصد إشارات يعتقد أنها من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من شهر، مؤكدا تضييق نطاق البحث بشكل كبير، في أبرز تطور على صعيد جهود تحديد موقع الطائرة.

وتأتي تأكيدات أبوت بعد ساعات من تبديد رئيس لجنة تنسيق البحث، الاسترالي أنغوس هيوستن، أمل عائلات المفقودين بالعثور على إقاربهم عبر إعلانه بأن إشارات جديدة التقطت في مواقع البحث بالمحيط الهندي "ليست على الأرجح" للطائرة الماليزية.

تصريحات أبوت جاءت من الصين التي يزورها الجمعة، وقد نقلت قناة "سكاي نيوز" الاسترالية الشقيقة لـCNN عنه قوله إنه "واثق للغاية" من أن الإشارات تعود للطائرة المفقودة، وأن نطاق البحث قد ضاق ليصبح ضمن إطار عدة كيلومترات.

أما على صعيد أسباب اختفاء الطائرة، فإن عمليات التحقيق تتواصل وسط غموض حول ما جرى في قمرة القيادة، إذ أكدت مصادر من الحكومة الماليزية لـCNN أن القبطان وليس مساعده هو الذي كان آخر من تحدث عبر جهاز الاتصال، وذلك بعد الطلب من عدد من الطيارين الذين يعرفونهما معرفة شخصية الاستماع إلى التسجيل، إلى جانب تأكيد قيام الطيار بخفض ارتفاعه بشكل كبير ولسبب غامض.

ولكن محلل شؤون الطيران لدى CNN، بيتر غواليز، قال: "القضية الأساسية هنا هي أن هناك شخص ما كان يحول مسار الطائرة بعيدا عن البر ويبدو أنه كان يفعل ذلك لأنه لا يرغب بأن يتمكن أحد من رصده، ولكن المفتشة السابقة لدى وزارة النقل الأمريكية، ماري شيافو، قالت إن خفض الارتفاع قد يكون بسبب وجود مشاكل بالضغط على متن الطائرة دفعت قائدها إلى محاولة النزول بها إلى مستويات الضغط الجوي العادية من أجل السماح للركاب بالتنفس دون أقنعة الأوكسجين.

كما أضافت شيافو أن قائد الطائرة ربما تعرض لمشكلة أفقدت أجهزة الاتصال، ما اضطره إلى النزول بالطائرة نحو ارتفاعات لا تطير فيها الطائرات التجارية الأخرى، وذلك لتجنب الحوادث الجوية بسبب عدم قدرته على تنسيق مساره.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء استراليا: واثقون من أننا التقطنا إشارات من الطائرة الماليزية المفقودة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}