خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

احتجاجات ضد قانون "عنصري" يمنع تسريحات مثل "حقل الذرة" بالجيش الأمريكي

احتجاجات ضد قانون "عنصري" يمنع تسريحات مثل "حقل الذرة" بالجيش الأمريكي

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 ابريل/نيسان 2014; 05:47 (GMT +0400).
احتجاجات ضد قانون "عنصري" يمنع تسريحات مثل "حقل الذرة" بالجيش الأمريكي

صورة أرشيفية لضابطة بالجيش الأمريكي لحظة أداء الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقسم الرئاسي العام 2009

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أثار قانون لضبط تسريحات الشعر في الجيش الأمريكي، حفيظة عدد من الأمريكيين من أصول أفريقية الذين وصفوه بأنه مبني على "التمييز العنصري."

وبحسب القانون الجديد فإن العديد من تسريحات الشعر والتصفيفات التي تشتهر عند الأمريكيين من أصول أفريقية سيتم منعها مثل التجديل والتحزيز ولفات الشعر إلى جانب تسريحات حقول الذرة.

من جهته أكد الجيش الأمريكي رفضه لهذه الاتهامات مشيرا إلى أن هذا القانون شارك في سنه عدد من الضباط العاملين بالقوات المسلحة من أصول أفريقية.

وأشار الجيش إلى أن القانون الجديد يهدف إلى وضع وصمة موحدة للعسكريين لتحديد الطول الكثافة إلى جانب حجم وامتداد السالف مقارنة بالأذن إلى جانب التسريحات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"احتجاجات ضد قانون عنصري يمنع تسريحات مثل حقل الذرة بالجيش الأمريكي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}