أستراليا : التقاط إشارات شبه مؤكدة من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية

العالم
نشر
أستراليا : التقاط إشارات شبه مؤكدة من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية

(CNN)-- قال رئيس وزراء أستراليا توني أبوت، إنه تم التقاط العديد من الإشارات، التي تعطي درجة عالية من الثقة بأنها من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية.

وأوضح أبوت "أنه ما من أحد يستطيع يستخف بالمهمة التي تواجهنا.. في العثور على أي شيء على عمق 4.5 كليومتر تحت سطح البحر، على بعد آلاف الكيلومترات من اليابسة، إنها مهمة ضخمة جداً، ويبدو أنها سوف تستمر طويلاً."

وقال إن المسؤولين في الصين يقدرون "الشفافية والصراحة" التي تبديها أستراليا، في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في الرحلة رقم 370.

وقال أمام عدد من الصحفيين في الصين، إن إدارة هذه العمليات بهذه الطريقة تعطي مصداقية لبلاده، مكرراً ما ذكره بشأن الثقة في التقاط إشارات من الصندوق الأوسط للطائرة من المحيط الهندي. ولكنه حذر من أنه حتى لو كانت الطائرة ترقد في أعماق المحيط، فإن السفن التي تنتشر في المنطقة أمامها مهمة كبيرة.

وقال مسؤول في البحرية الأمريكية يقود العمليات الأمريكية في البحث عن الطائرة بأنه "متفائل" بالطريقة التي تمت بها عمليات البحث، وأوضح "انه تم رصد عدد من الإشارات تصدر بطريقة متناغمة وهي بالضبط ما يتوقع التقاطه من الصندوق الأسود" بحسب ما أبلغ CNN الكوماندور البحري وليام ماركس، موضحاً أنه تم استبعاد احتمال أن تكون تلك الإشارات من شيء ما في الطبيعة، أو من سفن تجارية، أو أي شيء من هذا القبيل.

نشر