باكستان توقف ملاحقة الرضيع ذو الـ 9 شهور وتعاقب محتجزيه

العالم
نشر
باكستان توقف ملاحقة الرضيع ذو الـ 9 شهور وتعاقب محتجزيه

(CNN)-- قال محامي عائلة الطفل الباكستاني ذو الـ 9 شهور، الذي احتجز من قبل الشرطة بتهمة صلته بمحاولة قتل، بأنه لم يعد مطلوباً من قبل الشرطة.

وقبل أيام، كان الطفل يبكي أثناء أخذ بصمات أصابعه في لاهور، بعد أن ألقى أحد أفراد عائلته الطوب على الشرطة أثناء محاولتهم تحصيل فواتير متأخرة.

 وبدأت القصة في مطلع شهر فبراير/ شباط، عندما حضر مأمور المحكمة بصحبة عدد من رجال الشرطة إلى المنزل، على أمل تحصيل فاتورة الغاز، بحسب ما ذكر عاطف ذو الفقار بوت، ضابط الشرطة في لاهور.

ونشب شجار إثر ذلك، قام خلاله والد الرضيع، وأحد أبنائه المراهقين، وآخرين ممن يقيمون في المنزل بإصابة عدد من الموظفين الرسميين بجروح، إثر ألقاء الطوب في طريقهم وقفا لـ بوت.

قاد ذلك السلطات إلى البحث عن سكان المنزل. وتضمنت وثيقة رسمية نشرتها GEO News الشقيقة لـ CNN، اتهامات برشق الحجارة ومحاولة القتل. ولم يتضح كلف ولماذا تم توريط الطفل، ومع ذلك تم إبلاغ شرطة لاهور بأن الطقل مثل أمام المحكمة الأربعاء، وأنه تم احتجازه حيث كان جده يحمله.

وبعد التغطية للحادث من قبل وسائل الإعلام، قالت الشرطة إن رئيس وزراء إقليم البنجاب شاهباز شريف، وجه الشرطة إلى تعليق عمل أحد المسؤولين الباكستانيين بسبب تسجيل قضية ضد الطفل الرضيع.

نشر