القرم ضمن الحدود الروسية في خرائط غوغل

القرم ضمن الحدود الروسية في خرائط غوغل

العالم
آخر تحديث السبت, 12 ابريل/نيسان 2014; 01:30 (GMT +0400).
خريطة يظهر فيها خط الحدود بين القرم وأوكرانيا

(CNN)-- أصبحت شبه جزيرة القرم جزءا من روسيا وفق خرائط محرك البحث غوغل، النسخة الروسية من الخرائط، وقد تم إجراء التغييرات لتلائم الواقع، بغض النظر عما يقدم شبه الجزيرة لباقي العالم. بحسب ما ذكر التلفزيون الروسي الرسمي "روسيا اليوم".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية إيتار تاس عن سفيتلانا انوروفا، من فريق غوغل الروسي  "أن فريق الخرائط في غوغل بذل قصارى جهده ليعكس بموضوعية المناطق والمعالم، وفي حالات مشابهة في المناطق المتنازع عليها يتم رسم الحدود بطريقة خاصة، وفي الدول التي لنا فيها نسخة محلية، فإننا نتبع القوانين المحلية في إظهار الحدود واستخدام أسماء المناطق."

وذكر موقع روسيا اليوم، أن التغيير شمل حتى الآن فقط إظهار الحدود، ولكن أسماء الشوارع في القرم لم يجر تغييرها، فعلى سبيل المثال، تسمي  خرائط غوغل العاصمة "سمفروبول، القرم، أوكرانيا".

وذكر الموقع أن غوغل تعاملت مع  القرم كما تفعل مع عدة مناطق حول العالم، حيث تظهر أسماء وحدودا مختلفة للمستخدمين في دول مختلفة من العالم، ويتضمن ذلك مناطق نزاع أخرى في روسيا، وبالتحديد وضع جنوب أوسيتيا و أبخازيا، التي تعترف بها روسيا كدول مستقلة، في حين يعتبرها الغرب جزءا من جورجيا

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرم ضمن الحدود الروسية في خرائط غوغل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}