الشرطة اللبنانية توقف السياسي الإيطالي ديل أوتري.. الذراع اليسرى لبرلسكوني

العالم
نشر
الشرطة اللبنانية توقف السياسي الإيطالي ديل أوتري.. الذراع اليسرى لبرلسكوني

بيروت، لبنان (CNN) -- أعلنت السلطات اللبنانية أنها أوقفت السبت السياسي الإيطالي مارسيلو ديل أوتري، وذلك في أحد فنادق العاصمة اللبنانية، بيروت، بموجب مذكرة توقيف دولية بجرم الانتماء إلى منظمة إجرامية، في أحدث ضربة لرئيس الوزراء الأسبق، سيلفيو برلسكوني، الذي تلاحقه قضايا فساد.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن قوى الأمن أوقفت ديل أوتري "بناء على إشارة النيابة العامة التمييزية، بموجب مذكرة دولية (نشرة حمراء) صادرة عن منظمة الأنتربول، بجرم الانتماء إلى منظمة إجرامية."

من جانبها، وصفت صحيفة "غارديان" الإيطالية ديل أوتري بأنه "صانع الملوك" في عهد برلسكوني، وأحد أبرز حلفائه، وقد كان عضوا في مجلس الشيوخ وفر خارج إيطاليا قبل صدور حكم بقضية تتعلق بملاحقة عصابات الجريمة المنظمة "المافيا" في إيطاليا.

وبحسب الصحيفة، فإن ديل أوتري أحد مؤسسي حزب "فورزا إيطاليا" الذي يقوده برلسكوني، وقد صدرت بحقه أحكام بالإدانة بقضايا على صلة بعمل المافيا، وقد صدر قرار بتوقيفه من محكمة في مدينة باليرمو الإيطالية بالسابع من أبريل/نيسان الجاري.

وأضافت أن ديل أوتري كان "الذراع اليسرى" لبرلسكوني في الحزب وشركات الأعمال التي يديرها، بينما كان وزير الدفاع السابق والسياسي اليميني، سيزار بريفيتي، هو ذراعه  اليمنى، وقد أدين بريفيتي بجرائم فساد عام 2006.

نشر