صحف العالم: سر تشغيل كابتن طائرة الماليزية هاتفه قبل اختفائها

صحف العالم: سر تشغيل كابتن طائرة الماليزية هاتفه قبل اختفائها

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 13 ابريل/نيسان 2014; 08:56 (GMT +0400).
أقيمت العديد من الصلوات وتجمعات التضامن لأجل سلامة ركاب الطائرة

أقيمت العديد من الصلوات وتجمعات التضامن لأجل سلامة ركاب الطائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين ومن أهمها أنباء عن تشغيل قائد الطائرة الماليزية المختفية هاتفه قبل دقائق من تغييرها مسارها، واستراتيجيات جديدة لحزب الله في سوريا، وآمال بإعادة افتتاح المتحف العراقي قريبا.

ذا تلغراف

قالت صحيفة سنغافورية إن كابتن الطائرة الماليزية المختفية قام بتشغيل هاتفه النقال قبل دقائق من اختفاء الطائرة، أي فوق ولاية بينانغ الماليزية.

ونقلت ذا تلغراف عن الصحيفة السنغافورية قولها إن كابتن الطائرة أطفأ هاتفه النقال قبل مغادرة الرحلة، وفي منتصف الرحلة، قام بإعادة تشغيله، ولكنه لم يجر أي اتصال.

واستخدم قائد الطائرة هاتفه للمرة الأخيرة لإرسال رسالة عبر تطبيق واتساب الساعة 11.30 مساء يوم 7 مارس/ آذار قبل دخوله الطائرة التي كانت متجهة إلى بكين.

يديعوت أحرونوت

مع تواصل سقوط القتلى من حزب الله في سوريا، يبدو أن الحزب اللبناني يلجأ إلى طرق جديدة لاصطياد القتلى من المعارضة السورية وكبار قادتهم العسكريين.

والهدف الرئيسي من هذه الاستراتيجيات الجديدة، والتي تتضمن القتل والانسحاب السريع، هو مساعدة القوات المالية للأسد الحفاظ على قوته، والتقليل من قتلى الحزب، والهجوم على الجماعات التي تنوي تنفيذ هجمات تخريبية في لبنان.

وتأتي هذه الاستراتيجيات الجديدو بعد أن ساعد عناصر من حزب الله في تأمين حدود بلدة القصير في يونيو/ حزيران الماضي، وبعد تلك المعركة مع المعارضة السورية، قتل أربعة من كبار القادة في حزب الله، رغم إخبارهم أن المنطقة مؤمنة.

كرستيان ساينس مونيتور

يتم العمل حاليا على إعادة افتتاح المتحف العراقي بعد سنوات من الإغلاق بسبب الحرب، وسرقة الكثير من محتوياته.

فقد تم إصلاح المتحف، كما تمت استعادة الكثير من القطع الأثرية المسروقة، واليوم يأمل القائمون على المتحف في إعادة افتتاحه أمام كل العراقيين.

وقال مدير المتحف إنهم اتفقوا مع قوات الأمن في بغداد على حراسة المتحف بشكل أفضل من السابق، وأكد أنه لن يكون مفتوحا فقط أمام كبار المسؤولين كما كان في السابق، ولكنه سيكون متاحا أمام جميع العراقيين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: سر تشغيل كابتن طائرة الماليزية هاتفه قبل اختفائها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}