رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر للشعب بعد "فضيحة تزوير" مخابراتية

رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر للشعب بعد "فضيحة تزوير" مخابراتية

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 03:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر للشعب بعد "فضيحة تزوير" مخابراتية

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)- تقدمت رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه، باعتذار الثلاثاء، عما وصفته بـ"السلوك الخاطئ" من قبل وكالة الاستخبارات الوطنية، في أعقاب تفجر "فضيحة تزوير أدلة"، هزت الشطر الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية، أمام اجتماع لمجلس الوزراء، إن النيابة العامة أعلنت الاثنين، النتيجة النهائية للتحقيق في شكوك بتزوير أدلة من قبل وكالة الاستخبارات، وأضافت أنها تعتذر عن "السلوك الخاطئ للوكالة، والعيوب في نظام إدارتها، الذي أثار قلق الشعب."

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بارك كون هيه قولها إنه "ينبغي أن تبذل الوكالة كل ما في وسعها، لمنع تكرار الحوادث المؤسفة" بارك كون هيه، مؤكدة على أنها ستحمل الوكالة المسؤولية "إذا فقدت ثقة الشعب مرة أخرى."

ومن المتوقع أن لا تحمل الرئيسة بارك، رئيس الوكالة، نام جيه جون، مسؤولية "الفضيحة"، خاصةً أنها قبلت، في وقت سابق، استقالة نائب مدير الوكالة، سو تشون هو، كما تقدم رئيس الوكالة باعتذار هو الآخر، "عما سببته الوكالة من القلق"، مؤكداً أنه شعر بـ"المسؤولية القوية عن تورط الوكالة في قضية التزوير."

وتعرضت وكالة الاستخبارات الوطنية لانتقادات حادة مؤخراً، بعد الكشف عن قيامها بتزوير مستندات حكومية صينية، لتبني عليها قضية اللاجئ، يو وون سيونغ، البالغ من العمر 34 عاماً، الذي عمل في حكومة سيؤول الإقليمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر للشعب بعد فضيحة تزوير مخابراتية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}