صحف العالم: الفنادق والمباني الشاهقة تقدم وجها جديدا لمصراتة الليبية

صحف العالم: الفنادق والمباني الشاهقة تقدم وجها جديدا لمصراتة الليبية

صحف دولبة
آخر تحديث الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 08:56 (GMT +0400).
أطفال ليبيون يلعبون على ظهر دبابة في مصراتة

أطفال ليبيون يلعبون على ظهر دبابة في مصراتة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها محاكمة أبو حمزة المصري من دون خطافه، والروح تعود من جديد إلى المدن الليبية مع بدء بناء الفنادق والمطاعم، وتطوير البنى التحتية، والأمم المتحدة تطالب بإعادة محاكمة سيدة إيرانية محكومة بالإعدام.

ذا تلغراف

وسط إجراءات أمنية مشددة، بدأت محاكمة أبو حمزة المصري في نيويورك بتهم تتعلق بالإرهاب، في محكمة بنيويورك على بعد أميال قليلة من تفجيرات برجي التجارة العالمية في سبتمبر/ أيلول 2001.

ولوحظ حضور المصري من دون خطافه، التي منع الأمن دخوله بها إلى قاعة المحكمة لأسباب أمنية.

وبدلا منها، وضع أبو حمزة على يده اليمنى يدا صناعية ركب عليها قلم، ليتمكن من كتابة ملاحظاته.

واشنطن بوست

في الوقت الذي تسعى فيه المدن الليبية إلى مواجهة الاضطرابات الأمنية، وأعمال العنف، تظهر هناك محاولات لإعادة الحياة إليها، وبث الروح فيها من جديد.

فقد بدأت في الآونة الأخيرة ظاهرة بناء المطاعم والفنادق والمباني الجديدة، إضافة إلى بزوغ الكثير من الوجوه الشابة المستعدة للاستثمار والتفكير بأفكار جديدة.

كما أن الحياة الليلية بدأت تزدهر في عدد من المدن الليبية، إذ تزدحم المراكز التجارية بالمتسوقين، كما أن الشوارع التي تؤدي إلى مثل هذه المراكز أصبحت أكثر خضرة ونظافة.

ذا تايمز أوف إسرائيل

طالب مسؤولون في الأمم المتحدة السلطات الإيرانية بوقف حكم بالإعدام بحق سيدة وقعت ضحية لحادثة اعتداء جنسي، ولم تحصل على محاكمة عادلة.

وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن ريحانة جباري ستعدم الثلاثاء بسبب اتهامها بقتل مرتضى عبدالعلي سربندي عام 2007، وهو موظف سابق في الاستخبارات الإيرانية.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة إن على إيران إعادة محاكمة جباري لأنها قد تكون أقدمت على القتل دفاعا عن النفس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الفنادق والمباني الشاهقة تقدم وجها جديدا لمصراتة الليبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}