الناتو يعزز دفاعاته ومدرعات بأعلام روسية تجوب شرق أوكرانيا

العالم
نشر
الناتو يعزز دفاعاته ومدرعات بأعلام روسية تجوب شرق أوكرانيا

(CNN)-- قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندريه فوغ راسموسين،الأربعاء، إن الحلف أقر "إجراءات عسكرية إضافية لتعزيز الدفاع الجماعي" في ضوء الأحداث التي تشهدها أوكرانيا.

 وأضاف الأمين العام للحلف "إنه سيكون لدينا المزيد من الطائرات في الجو، والمزيد من السفن في الماء، وجاهزية أكبر على الأرض" وكان الأمين العام للناتو يتحدث خلال اجتماع لسفراء الدول الأعضاء في الحلف عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، وقال إن الناتو يدعم التوصل إلى حل سياسي وحث روسيا على وقف التصعيد في أوكرانيا.

وعلى الأرض في أوكرانيا، لم يتوقف التصعيد، ولم ينته الغموض، فقد كانت طائرات مروحية الأربعاء، تجوب سماء مدينة كراماتورسك في شرق البلاد، وتحتها سرب من الدبابات يسير عبر شوارع المدينة أحداها ترفع العلم الروسي.

كما دخل طابور من ناقلات الجند المدرعة مدينة سلافيانسك، بعضها يحمل رجالاَ يرفعون أعلاماً روسية، أو أعلاماً تمثل الإقليم، في ظل توتر متزايد وغموض في الموقف.

وطبقاً لإحدى وكالات الأنباء الرسمية الروسية، فقد سيطر المواطنون في كراماتورسك على عربات مدرعة من الجيش الأوكراني، فيما قالت وكالة أخرى بأن طواقم هذه المدرعات غيروا ولائهم لينضموا إلى المحتجين، ولم يتضح ما إذا كان هذا السبب وراء رفعهم للعلم الروسي.

وفي سلافيانسك، إلى الشمال من كراماتسورك وتبعد نحو 160 كيلومتراً عن الحدود الروسية، ظهرت المليشيات المؤيدة لروسيا مسيطرة على المدينة، بحسب فريق الـ CNN الميداني.

وبدا الجو أكثر ارتياحاً من الأيام الماضية، حيث رحب العديد من السكان بالقوات الموالية لروسيا، وباستيلائها المفترض على عربات الجيش.

نشر