غرق سفينة كورية على متنها مئات المسافرين أغلبهم من الطلاب

العالم
نشر
غرق سفينة كورية على متنها مئات المسافرين أغلبهم من الطلاب

(CNN)-- غرقت سفينة كورية جنوبية تحمل على متنها مئات الركاب قبالة سواحل البلاد الجنوبية الغربية، بحسب ما أفاد تلفزيون YTN، الشقيق لـ CNN.

وتحمل السفينة على متنها 447 راكباً من بينهم 320 طالباً ومعلماً كانوا متوجهين إلى منتجع في جزيرة جيجو، بالإضافة إلى طاقم السفنية المكون من 27 فرداً. وبذلك يكون يكون مجموع من هم على متنها 474 راكباً مع أفراد الطاقم.

وأكدت كوريا الجنوبية وفاة اثنين من الركاب فيما تواصلت جهود البحث والانقاذ.

وقد تم تلقي إشارة الاستغاثة من السفينة المنكوبة بحدود الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي لكوريا الجنوبية، وقالت والدة أحد المسافرين على متن السفينة، إن ابنها تم انقاذه، وأبلغت شبكة YTN، أنه كان بحصبة 11 من رفاقه، وأن جميعهم قفزوا في المياه وتم انقاذهم بواسطة سفينة، وأن واحدا من بين رفاقه الـ 11 أصيب بكسر في ساقه، ولكن الباقين لم يصابوا باذى، بحسب قولها.

و طلبت السلطات ممن بقوا على متن السفنية بعدما ساء وضعها القفز إلى المياه، بحسب الشبكة، وتبلغ درجة حرارة المياه في منطقة الغرق 12.6 درجة مئوية، حيث يمكن للإنسان البقاء فيها على قيد الحياة نحو ساعتين، وقد أمر الرئيس الكوري الجنوبي جميع السفن، وغواصي العمليات الخاصية، للمساهمة في جهود الانقاذ، بحسب ما أفادت وكالة يونهاب شبه الرسمية.

نشر