صحف العالم: حل وحدة في شرطة نيويورك مهمتها مراقبة المسلمين

صحف العالم: حل وحدة في شرطة نيويورك مهمتها مراقبة المسلمين

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 16 ابريل/نيسان 2014; 07:58 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
جانب من موكب عسكري شاركت فيه شرطة نيويورك

جانب من موكب عسكري شاركت فيه شرطة نيويورك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من التطورات والأخبار ومن أبرزها الإعلان في نيويورك عن حل وحدة تابعة للشرطة كلفت برصد المسلمين الأمريكيين في المدينة، ومزحة الفتاة الدنماركية تحولت إلى ظاهرة على تويتر، وحكم على سلفيو برلسكوني بأداء الخدمة المجتمعية.

ذا غارديان

أعلنت شرطة نيويورك الثلاثاء عن حل وحدة أمنية خاصة أثارت الجدل مؤخرا بسبب تكليفها بمتابعة الأمريكيين المسلمين في حياتهم اليومية للكشف عن أية تهديدات أمنية قد تأتي من ناحيتهم.

وقال ستيفن ديفيس، المتحدث باسم شرطة نيويورك، إن المحققين الذين تم إلحاقهم بهذه الوحدة سابقا وزعوا على وحدات أخرى في شرطة نيويورك.

أما بيل دي بلاسيو، عمدة نيويورك، فقد وصف الخطوة بأنها "مهمة من أجل تخفيف التوتر بين الشرطة والمجتمع المسلم في المدينة، وأنها ستساعد المواطنين ورجال الشرطة على العمل سويا للكشف عن المخربين.

ديلي ميل

بعد أن قامت فتاة دنماركية في الرابعة عشر من عمرها بتغريد مزحة تهدد فيها شركة طيرا أمريكية بتفجير إحدى طائراتها، شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر موجة من التغريدات التي حوت تهديدات بتفجير طائرات أمريكية.

فقد أرسل أحد المغردين رسالة يقول فيها: "حافظوا على حياتكم، فأنا سأقوم بإلقاء قنبلة كبيرة يوم 3 يونيو/ حزيران في أي طائرة أمريكية... القاعدة لا تزال على قيد الحياة."

وكتب آخر: "مرحبا، أنا إدواردو، قبل أسبوعين قمت بتحذيركم، ولكن لم ينتبه لي أحد، وستدفعون الثمن جراء ذلك بقنبلة ستتفجر."

لوس أنجلوس تايمز

صدر حكم في إيطاليا بحق رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سلفيو برلسكوني بأداء الخدمة المجتمعية بسبب تهم بالنصب الضريبي في شركاته الإعلامية.

ومع هذا الحكم، لن يضطر برلسكوني إلى البقاء في المنزل قيد الإقامة الجبرية، وسيؤدي الخدمة المجتمعية في دار للعجزة، حيث سيقضي أربع ساعات أسبوعيا.

كما أجبر الحكم برلسكوني قضاء جل وقته في منزله شمال إيطاليا، ولكنه سمح له بقضاء أيام الثلاثاء وحتى الخميس في روما، حيث يمكنه استكمال عمله في المجال السياسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: حل وحدة في شرطة نيويورك مهمتها مراقبة المسلمين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}