صحف العالم: المعارضة السورية تبحث عن استراتيجية الخروج من حمص

صحف العالم: المعارضة السورية تبحث عن استراتيجية الخروج من حمص

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 17 ابريل/نيسان 2014; 07:52 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:48 (GMT +0400).
مقاتلون من المعارضة السورية ينقلون مدفعا داخل مدينة حمص

مقاتلون من المعارضة السورية ينقلون مدفعا داخل مدينة حمص

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بأبرز الأخبار والتقارير الدولية ومن أبرزها بحث مقاتلي المعارضة السورية عن استراتيجية للخروج من حمص، بعد إدراكهم أنها قد تسقط في يد الجيش السوري، ووثائق تكشف أن سامسونغ حاولت استخدام وفاة ستيف جوبز للهجوم على شركة أبل الأمريكية.

ذا غارديان

تبين أن مقاتلا ملثما من القاعدة يحارب في سوريا، وظهر سابقا في تسجيل مصور على أنه لاعب سابق في أرسنال ، لم يكن أبدا يلعب في صفوف النادي الإنجليزي.

وقد ظهر الرجل، الذي تبين أن مواطن برتغالي، في تسجيل فيديو قبل أسبوعين، ودعا متابعيه إلى المشاركة في الجهاد، مستخدما هوية مزيفة ومتحدثا بلكنة ثقيلة.

وكانت الإشاعات قد انتشرت مؤخرا بأن الرجل هو لاسانا ديارا، 29 عاما، والذي كان يلعب في نواد عريقة مثل أرسنال، وتشلسي، وبورتسماوث. وقد دفعت هذه الإشاعات اللاعب ديارا إلى الخروج للعلن ونفيها، والتأكيد على أنه لم تطأ قدمه الأراضي السورية أبدا.

ديلي ميل

كشفت وثائق أفرجت عنها محكمة أمريكية أن شركة سامسونغ الكورية وضعت نصب عينيها استغلال وفاة مؤسس شركة أبل الأمريكية من أجل الهجوم عليها.

فقد عبر مسؤولون في شركة سامسونغ حينها عن قلقهم من أن وفاة ستيف جوبز عام 2011 قد تسرق الأنظار بعيدا عن هاتفهم الجديد وقتها، والذي كان هاتف غالاكسي 2.

وكتب مايكل بيننغتون في رسالة إلكترونية بعد وفاة جوبز إن الجميع سيتذكر محاسنه، وهذا سيفيد هاتف أبل الجديد أنذاك، وسيقضي على آمال سامسونغ بالتسويق لمنتجاتها الجديدة.

واشنطن بوست

في الوقت الذي تزيد فيه قوات الجيش السوري من قوة هجومها على مدينة حمص، تخشى المعارضة من أن هذه المدينة، التي كانت في يوم من الأيام عاصمة للثورة السورية، قد تسقط في أيدي القوات الموالية للأسد.

ويؤكد سكان المدينة أن هذا الأسبوع شهد معاركا هي الأعنف بين قوات الجيش السوري، التي قصفت المدينة بالطائرات، ومقاتلي المعارضة، الذين يردون بمدافع الهاون.

ويبحث مقاتلو المعارضة، والذين لا يتجاوز عددهم الألف في المدينة، عن استراتيجية للخروج، ولكنهم وضعوا نصب أعينهم القتال حتى الرمق الأخير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: المعارضة السورية تبحث عن استراتيجية الخروج من حمص","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}