السفينة الكورية.. مذكرة اعتقال بحق الربّان وانتحار مشرف رحلة الطلاب

السفينة الكورية.. مذكرة اعتقال بحق الربّان وانتحار مشرف رحلة الطلاب

العالم
آخر تحديث الجمعة, 18 ابريل/نيسان 2014; 07:14 (GMT +0400).
مذكرة اعتقال بحق ربّان السفينة الكورية وانتحار مشرف رحلة الطلاب

المنقذون يثبتون بالونات هوائية لتحديد مكان السفينة الكورية الجنوبية الغارقة

جيندو، كوريا الجنوبية (CNN)-- أصدرت السلطات الكورية الجنوبية أمراً الجمعة، باعتقال ربان سفينة الركاب التي غرقت فجر الأربعاء، وعدد من أفراد طاقم السفينة، فيما أعلنت الشرطة العثور على جثة مساعد مدير المدرسة المشرف على رحلة الطلاب، الذين كانوا على متن السفينة، والذي تم انقاذه ضمن الناجين، مشنوقاً بجذع شجرة.

وما يزال سبب غرق السفينة مجهولاً، ولكن المدعي العام الكوري الجنوبي، قال إن قائد السفينة لم يكن في غرفة القيادة عندما بدأت السفينة بالغرق، وأن المرافق الثالث هو الذي كان على الدفة.

وقال جاي ايوك بارك، مدعي عام الدولة، إنه "من غير الواضح أين كان قائد السفينة عندما وقع الحادث، وكذلك من الواضح أنه لم يكن في غرفة القيادة، قبل وقوع الحادث فعلياً."

وقائد السفينة، لي جون ساك، هو من بين 179 شخصاً على الأقل، تم إنقاذهم بعد غرق العبارة بفترة وجيزة صباح الأربعاء، في حين ما يزال العدد الأكبر، وهو 271 شخصاً مفقودين، بحسب ما أعلن خفر السواحل الكوري الجنوبي.

من جانب آخر، عثرت الشرطة على جثة مان مينغ كيو، البالغ من العمر 52 عاماً، والذي كان على متن العبارة بصحبة أكثر من 300 طالب، من مدرسة أنسان دانوون العليا، وكان من بين أوائل الناجين الذين تم إنقاذهم.

وقالت مصادر الشرطة يبدو أنه شنق نفسه بحزام ربط في شجرة، بالقرب من صالة للألعاب الرياضية في مدينة جيندو، حيث يحتشد أهالي المفقودين، في أحدث تطور مأساوي بعد غرق العبارة، التي لم تتضح خفاياها بعد.

 وارتفع عدد ضحايا الكارثة من الأربعاء إلى الجمعة، ليصل إلى 28 شخصاً، فيما يسابق الغواصون الزمن للوصول إلى مئات المفقودين، الذين يعتقد أنهم مازالوا على متن السفينة الغارقة، وقد نجحت طواقم الانقاذ من إحداث ثغرة في جسم السفينة، وحاول غواصان الدخول من خلالها، إلى قمرة الشحن، ولكن اضطراب المياه حال دون نجاح المهمة، وعادا دون العثور على أي جثث خلال فترة البحث القصيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفينة الكورية.. مذكرة اعتقال بحق الربّان وانتحار مشرف رحلة الطلاب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}