كيف تتفاعل الخارجية الأمريكية مع "الإرهابيين" وتحاول ثنيهم؟

كيف تتفاعل الخارجية الأمريكية مع "الإرهابيين" وتحاول ثنيهم؟

العالم
نُشر يوم السبت, 19 ابريل/نيسان 2014; 10:43 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:20 (GMT +0400).
كيف تتفاعل الخارجية الأمريكية مع "الإرهابيين" وتحاول ثنيهم؟

صورة أرشيفية لناصر الوحيشي الرجل الثاني بتنظيم القاعدة الدولي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—يكاد لا يخفى على أحد مبدأ الولايات المتحدة الأمريكية حول "عدم التفاوض مع الإرهابيين،" إلا أن هذا المبدأ يمكن أن يحمل معنى آخر في خضم ثورة وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها تويتر.

وزارة الخارجية الأمريكية أسست حسابا على موقع تويتر يحمل اسم " Think AgainTurn Away" تقوم من خلاله بالتواصل مع "الجهاديين" والمتعاطفين معهم في محاولة لثني معتنقي الإسلام حديثي العهد من أخذ مسار التطرف."

وبحسب ألبيرتو فيرنانديز، منسق مركز وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الإرهاب الاتصالات الاستراتيجية، الجهة التي تعتبر المسؤولة عن هذا البرنامج: "نحن نقوم فعلا بإعطاء تنظيم القاعدة إمكانية الشك حيث أننا نقوم بالإجابة على تساؤلاتهم."

وأضاف: "بحسب ما أراه فإننا نقوم بالمشاركة في سوق الأفكار،" باعتبار أن هذا السوق موجود على الانترنت."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تتفاعل الخارجية الأمريكية مع الإرهابيين وتحاول ثنيهم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}