صحف العالم: فشل عملية لحزب الله في بانكوك وجسم غريب في سماء كنساس

العالم
نشر
صحف العالم: فشل عملية لحزب الله  في بانكوك وجسم غريب في سماء كنساس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها إحباط خطة لاستهداف سياح إسرائيليين في تايلاند، من قبل خلية سرية تابعة لحزب الله، ومسيحيو سوريا يصارعون الحرب خلال احتفالاتهم بعيد الفصح.

يديعوت أحرونوت

قالت تقارير تايلندية إن خلية سرية تابعة لحزب الله خططت لتنفيذ هجوم على سياح إسرائيليين في بانكوك، وإن اثنين من تسعة عناصر من هذه الخلية أصبحوا في السجن، وأضافت أن عمليات البحث عن مواد متفجرة لا زالت قائمة، بعدما قدم أحد المقبوض عليهم معلومات تفيد السلطات التايلندية.

وكان من المخطط أن يتم تنفيذ العملية في منطقة كاو سان، وهي من أكبر المناطق السياحية في البلاد. وقالت مصادر في الشرطة التايلندية إن أحد الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم فرنسي لبناني ويدعى داوود فرحات، والثاني فلبيني لبناني ويدعى يوسف عياد.

ديلي ميل

تم الكشف مؤخرا عن صورة لجسم طائر ظهر فوق ولاية كنساس الأمريكية، وسابقا في ولاية تكساس، ففي الوقت الذي لم يتم الإفصاح عن هوية هذا الجسم، تدور التكهنات بأنها آخر الاختراعات الأمريكية لطائرات التجسس.

وقال موقع "ذا أفييشنست" المتخصص في عالم الطيران إنه يعتقد أن هذه الطائرة هي RQ-180، وهي الجيل الجديد لطائرات التجسس والقصف بعيد المدى.

لوس أنجلوس تايمز

في الوقت الذي كانت فيه أجراس الكنائس تقرع إيذانا بقدوم يوم الجمعة العظيمة، كانت أصوات التفجيرات والقنابل تملأ أجواء سوريا.

وبدلا من السير في شوارع العاصمة دمشق إحباء لهذا اليوم، التزم مسيحيو سوريا بالبقاء في الكنائس تفاديا لأي هجمات قد تطالهم، كما أن نقاط التفتيش انتشرت حول الكنائس لتفتيش زوارها والتأكد من هوياتهم.

وفي الوقت الذي يعبر فيه البعض عن أملهم بانتهاء أعمل العنف مع نهاية العام الجاري كما توقع الرئيس السوري بشار الأسد، يعرب البعض عن قلقهم من أن هذه الحرب قد تستمر لسنوات طويلة.

نشر