صحف دولية: نفوذ تركيا بأمريكا يضمحل.. وسكان اليرموك يعودون لأكل العلف

صحف دولية: نفوذ تركيا بأمريكا يضمحل.. وسكان اليرموك يعودون لأكل العلف

العالم
آخر تحديث الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 10:29 (GMT +0400).
صحف دولية: نفوذ تركيا بأمريكا يضمحل.. وسكان اليرموك يعودون لأكل العلف

دبي، الإمارت العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الأحد عدة قضايا، بينها نفاد الطعام في مخيم اليرموك بدمشق، وانكباب الشعب الأوكراني على تسليح جيشه، إلى جانب اضمحلال نفوذ تركيا في الولايات المتحدة.

زمان التركية

تحت عنوان "نفوذ اللوبي التركي في أمريكا يضمحل" قالت صحيفة "زمان" التركية إن تمرير لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي مؤخرا لقرار يدعو لاحترام ذكرى "إبادة الأرمن" يفتح الباب أمام التصويت على مشروع قرار حول القضية في الكونغرس، ويظهر تراجع نفوذ اللوبي التركي في واشنطن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن المشروع سيقر "دون أدنى شك" مضيفة: "لم يعد لتركيا وزن في واشنطن" مضيفة أن السفير التركي لم يكن حاضرا في مبنى الكابيتول ساعة إقرار القرار، كما نقلت عن مصادر قولها إن الحكومة التركية ساهمت بإخفاء ردات الفعل على القرار بعدما أعلن وزير خارجيتها، أحمد داود أوغلو، عن ثقته بأن الرئيس باراك أوبامت لن يمرر قرار يؤدي إلى إلحاق الأذى بالعلاقات بين البلدين.

واشنطن بوست

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تابعت التطورات في الأزمة الأوكرانية قائلة: "ورثت الحكومة الأوكرانية جيشا محروما من المعدات المتطورة والتدريبات لدرجة أن البلاد وقفت عاجزة عن القيام بأي شي مع تدخل القوات الروسية في القرم وشرق أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزير الدفاع الأوكراني، بيترو ميهد، قوله: "لقد جرى تدمير جيشنا ونزع أسلحته بشكل ممنهج، كما سرحت عناصره" ما دفع الوزارة إلى طلب مساعدة الشعب الذي اندفع في أنحاء البلاد من أجل جمع المال لصالح الجيش.

وأضافت الصحيفة: "بدأ الأطفال يبيعون دراجاتهم من أجل جمع المال، بينما وفر الكبار الماء والطعام، وجمع الناس الأطعمة المعلبة والأحذية والملابس لصالح الجيش، في حين جمع رجال أعمال قرابة تسعة ملايين دولار لصالح القوات المسلحة التي حصلت أيضا على مليوني دولار من تبرعات عبر الهواتف النقالة.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية من جانبها تابعت ملف الصراع في سوريا، مشيرة إلى أن المحاصرين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق يواجهون المجاعة مع توقع نفاد كميات الطعام الموجودة لديهم بحلول الأحد.

وذكرت الصحيفة أن إمدادات الغذاء لم تدخل المخيم منذ عشرة أيان، وأن السلطات السورية لن تسمح بمرور شاحنات الطعام خلال عطلة عيد الفصح، ما اضطر الناس إلى العودة لأكل أوراق الشجر وعلف الحيوانات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف دولية: نفوذ تركيا بأمريكا يضمحل.. وسكان اليرموك يعودون لأكل العلف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}