كارثة السفينة الكورية: 62 جثة و240 مفقودا معظمهم من الطلاب.. وانتحار إداري بالمدرسة

كارثة السفينة الكورية: 62 جثة و240 مفقودا معظمهم من الطلاب.. وانتحار إداري بالمدرسة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ابريل/نيسان 2014; 03:44 (GMT +0400).
كارثة السفينة الكورية: 58 جثة و224 مفقودا معظمهم من الطلاب.. وانتحار إداري بالمدرسة

جندو، كوريا الجنوبية (CNN) -- ارتفع عدد الجثث التي عثرت فرق الانقاذ عليها في حادث غرق العبارة "سيوال" التي كانت تقل 476 شخصا إلى 62 جثة الأحد، وبقي 240 شخصا معظمهم من الطلاب، في عداد المفقودين، وأبرزت آخر محادثات بين طاقم السفينة ومركز المراقبة أن المركب انحرفت كثيرا بحيث استحال على الركاب اللجوء إلى زوارق النجاة، بينما أفيد عن انتحار نائب مدير المدرسة التي ينتمي الطلاب إليها.

وبحسب نص الحوار بين أحد أفراد طاقم العبارة ومركز المراقبة يظهر مدى المشكلة التي كانت تواجهها العبارة، إذ يسأل المركز طاقم السفينة عن الوضع وإمكانية فرار الركاب فيرد الطاقم باسم السفينة تميل جنحت بشدة بحيث يصعب على الركاب التحرك.

واستمرت عمليات البحث طوال الليل عن المفقودين من كارثة العبارة في اليوم الخامس على غرقها، ودخل أفراد فريق الإنقاذ المشترك للمرة الأولى في غرف الطابق الرابع واستمروا في عملية البحث داخلها حيث يتوقع أن يوجد فيها العديد من الركاب.ويخطط فريق الإنقاذ المشترك لإشراك 212 سفينة، إلى جانب 34 مروحية.

وفي سياق متصل، قالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية إن السلطات عثرت على نائب مدير مدرسة دانوون التي ظل مئات من طلابها في عداد المفقودين في أعقاب غرق السفينة التي أقلتهم في رحلة مدرسية، ميتا .

ووجدت دورية شرطة نائب المدير المعروف باسمه العائلي فقط " كانغ " (52عاما) وهو معلق إلى شجرة بعد أن شنق نفسه في جبل قريب من معلب جيندو الذي تجمع فيه أفراد أسر الضحايا والمفقودين في حادث غرق السفينة، وذلك دون العثور على وصية في مكان الحادث.

وتعرض مسئولو المدرسة لانتقادات حادة من طرف أولياء أمور الطلبة لإصرارهم على انطلاق السفينة التي تحركت من ميناء إنتشون ليلة يوم الثلاثاء وسط ضباب كثيف، وادعوا بأن ذلك أدى إلى تعرض التلاميذ للكارثة، علما أن جهود الإنقاذ نجحت حتى الساعة في العثور على 174 راكبا أحياء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كارثة السفينة الكورية: 62 جثة و240 مفقودا معظمهم من الطلاب.. وانتحار إداري بالمدرسة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}