الطفل الذي سافر في عجلة الطائرة: أردت الذهاب إلى الصومال لرؤية أمي

الطفل الذي سافر في عجلة الطائرة: أردت الذهاب إلى الصومال لرؤية أمي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 ابريل/نيسان 2014; 01:50 (GMT +0400).
الطفل الذي سافر في عجلة الطائرة: أردت الذهاب إلى الصومال لرؤية أمي

صورة أرشيفية تظهر عجلات طائرة من طراز بوينغ 747

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— في حادثة هي أقرب إلى الخيال من الواقع، قال الطفل الذي تسلل إلى حجرة العجلات بإحدى الطائرات وسافر لمدة خمس ساعات بدرجة حرارة متجمدة وانعدام الاكسجين بأنه كان يريد الذهاب إلى الصومال لرؤية والدته، بحسب ما صرح به مصدر أمني لـCNN.

وبين المصدر أن الطفل الذي يبلغ من العمر 15 عاما لم يكن يعلم إلى أين تتجه الطائرة واكتفى بالذهاب إلى أقرب طائرة داخل مطار سان خوسية بكاليفورنيا بعد تسلله قافزا من على سياج المطار منتظرا مدة ست ساعات قبل أن تقلع الطائرة.

وبحسب التحقيقات فإن الطفل قفز بعد الساعة الواحدة بعد منصف ليل الأحد، متسللا إلى حجرة العجلات في طائرة ضخمة من طراز بوينغ 767 كان مجدول إقلاعها من كاليفورنيا إلى هاواي.

وبين المصدر أن الطفل الآن في عهدة خدمات رعاية الأطفال.

ويشار إلى أنه ومنذ العام 1974، عُرف قيام 105 أشخاص بمحاولة السفر من خلال التسلل إلى حجرة العجلات على متن 94 رحلة على مستوى العالم، بحسب معهد إدارة الطيار المدني، تمكن 25 منهم من تخطي هذه التجربة في حين تبلغ نسبة إمكانية النجاة في هذه الحالات 24 في المائة فقط.  

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الطفل الذي سافر في عجلة الطائرة: أردت الذهاب إلى الصومال لرؤية أمي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}