صحف العالم: ساركوزي حاول إغواء صديقة هولاند السابقة

صحف العالم: ساركوزي حاول إغواء صديقة هولاند السابقة

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 23 ابريل/نيسان 2014; 08:20 (GMT +0400).
الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بأبرز التطورات والأخبار ومن أهمها تركز توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التابعة للنظام السوري، واتهامات للإدارة الأمريكية بأنها كانت قادرة على تفادي هجوم بنغازي عام 2012، ومحاولة الرئيس الفرنسي السابق إغواء صديقة هولاند السابقة.

لوس أنجلوس تايمز

قال برنامج الغذاء العالمي إن معظم مساعداته الغذائية تقدم في المناطق الخاضعة لقوات النظام السوري، بينما لا تتجاوز نسبة المساعدات في المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة الـ25 في المائة.

ولعل السبب الرئيسي وراء هذا التوزيع هو القصف المستمر لمناطق المعارضة، ما يجعل الوصول إليها لتوزيع الأغذية صعبا.

إضافة إلى ذلك، يحتاج ممثلو برنامج الغذاء الدولي إلى إذن من قوات النظام للدخول إلى تلك المناطق، كما أن معظم السوريين يفضلون الفرار إلى المناطق الخاضعة للنظام السوري لأنها تتعرض لقصف أقل.

ديلي ميل

قالت لجنة للتحقيق تم تشكيلها من كبار القادة العسكريين ورجال الاستخبارات إنه كان بإمكان الولايات المتحدة الأمريكية تفادي الهجوم الذي وقع في بنغازي عام 2012، في حال لم تساعد القاعدة في نشر قواتها بليبيا.

وقالت كلير لوبيز، إحدى أعضاء اللجنة، إن الولايات المتحدة الأمريكية غيرت من موقفها في الحرب على الإرهاب، حين سهلت نقل الأسلحة لميليشيات القاعدة.

واتهمت لوبيز إدارة الرئيس الأمريكية بالفشل في منع وصول شحنة من الأسلحة بقيمة مليار دولار إلى القاعدة.

ذا نيوزيلاند هيرالد

ذكر كتاب صدر حديثا أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي حاول إغواء فاليري تريرفيلر، الصديقة السابقة للرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند، ولكنها رفضت الرضوخ لمحاولاته.

وقال الكتاب، للكاتبة باتريس ماشوريت، إن ساركوزي حاول التقرب من تريرفيلر في إحدى الحفلات قبل شهرين من انتخابات عام 2007.

وهمس ساركوزي في أذن تريرفيلر، التي أصبحت السيدة الأولى في البلاد بعد انتخاب هولاند في عام 2012، قبل أن يتركها في يناير/ كانون الثاني الماضي،  قائلا: "أنت جميلة، يجب علينا أن نتقابل." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: ساركوزي حاول إغواء صديقة هولاند السابقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/23","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}