185 قتيلا و117 مفقودا بحادث عبارة "الموت" الكورية الجنوبية

185 قتيلا و117 مفقودا بحادث عبارة "الموت" الكورية الجنوبية

العالم
نُشر يوم الجمعة, 25 ابريل/نيسان 2014; 03:35 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:20 (GMT +0400).
عمليات البحث عن ضحايا الحادث

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN) -- اكتشفت فرق الانقاذ جثث 48 فتاة من العبارة الكورية الجنوبية الغارقة ليرتفع عدد القتلى في الحادثة التي وقعت منذ أكثر من اسبوع إلى 185 قتيلا و117 مفقودا.

وعثر الغواصون على جثث الفتيات وهن مرتديات سترات نجاة، محشورة بإحدى مقطورات العبارة وتسع لـ30 شخص فقط، ما يدل على أن العديد من الركاب فروا إلى الكابينة عندما بدأت العبارة "سيوال" تجنح على جانبها الأيسر قبل غرقها.

وتعمل فرق البحث في ظروف قاسية وسط تدني الرؤية والعديد من الأجسام الطافية التي تسد المنافذ إلى جانب الأمواج القوية التي تسحب أنابيب تزويد الغواصين بالأوكسجين، وهو ما يقلل من ساعات بقائهم تحت الماء.

وجرى إنقاذ 174 شخصا، من بينهم 75 طالبا، ساعة غرق العبارة في 16 إبريل/نيسان الجاري، ومنذ ذلك الوقت لم يتم العثور على أي ناجين، بينما تواجه السلطات غضب واستياء الأهالي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"185 قتيلا و117 مفقودا بحادث عبارة الموت الكورية الجنوبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}