أوكرانيا.. مسلحون يحتجزون حافلة تقل مراقبين أوروبيين في سلافيانسك

أوكرانيا.. مسلحون يحتجزون حافلة تقل مراقبين أوروبيين في سلافيانسك

العالم
نُشر يوم الجمعة, 25 ابريل/نيسان 2014; 09:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:42 (GMT +0400).
أوكرانيا.. مسلحون يحتجزون حافلة تقل مراقبين أوروبيين في سلافيانسك

كييف، أوكرانيا (CNN)- احتجز مسلحون، يُعتقد أنهم موالون لروسيا، حافلة ركاب تقل عدداً من مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وعسكريين من الجيش الأوكراني، عند أحد الحواجز قرب مدينة "سلافيانسك"، شرقي أوكرانيا، والتي تشهد اضطرابات واسعة.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية، في بيان الجمعة، إن مجموعة مسلحة غير معروفة، أوقفت الحافلة عند مدخل سلافيانسك، وعلى متنها سبعة من مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وخمسة آخرين من عناصر القوات الأوكرانية، إضافة إلى سائق الحافلة.

وأضافت وزارة الداخلية أنه تم اقتياد المحتجزين إلى أحد المكاتب التي يسيطر عليها موالون لموسكو في المدينة، وأكد البيان أن السلطات الأوكرانية تعمل على تأمين إطلاق سراح المحتجزين جميعاً، من خلال التواصل مع ناشطين في المدينة.

وكان وزير الداخلية بالحكومة الأوكرانية المؤقتة، آرسين افاكوف، قد أعلن مؤخراً، عن انطلاق عمليات واسعة لمكافحة الإرهاب في "سلافيانسك"، القريبة من الحدود مع روسيا، وذلك بعد قيام موالين لموسكو بالسيطرة على مركز الشرطة في المدينة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوكرانيا.. مسلحون يحتجزون حافلة تقل مراقبين أوروبيين في سلافيانسك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}