صحف العالم: مدن عراقية ممنوعة من المشاركة في الانتخابات

صحف العالم: مدن عراقية ممنوعة من المشاركة في الانتخابات

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 25 ابريل/نيسان 2014; 09:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:14 (GMT +0400).
جانب من الملصقات الانتخابية في شوارع بغداد

جانب من الملصقات الانتخابية في شوارع بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والعناوين ومن أبرزها استهداف السيدات في بريطانيا من قبل شرطة مكافحة الإرهاب لإقناع أفراد عائلاتهن من الذكور بعدم التوجه إلى سوريا للقتال، وصائب عريقات يعبر عن خيبة أمله إزاء القرار الإسرائيلي بوقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

ذا تلغراف

حذر مسؤولون غربيون من أن سكان مدينتين عراقيتين لن يتمكنوا من التصويت في الانتخابات التي ستقام الأسبوع المقبل بسبب العنف المتصاعد.

ففي مدينتي الفلوجة والرمادي، لن يتمكن المسؤولون في لجنة الانتخابات من افتتاح مراكز الاقتراع، ما سيمنع مئات الآلاف من المشاركة في التصويت.

وستكشف عمليات التصويت، التي ستقام الأربعاء، وهي الأولى منذ انسحاب القوات الأمريكية من العراق قبل ثلاث أعوام، عن التحديات التي تواجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الذي يطمح للفوز في الانتخابات للمرة الثالثة.

واشنطن بوست

طالب مسؤولون في إدارة مكافحة الإرهاب ببريطانيا السيدات البريطانيات بإقناع معارفهن بعدم السفر إلى سوريا للمشاركة في الحرب الأهلية المشتعلة في البلاد.

ويزداد القلق في أوروبا من ارتفاع أعداد الجهاديين الذين يسافرون إلى سوريا للقتال ضد قوات الأسد، ففي فرنسا تحاول السلطات خفض أعداد الشباب المتوجهين إلى سوريا عبر مطالبة الأهل بالإبلاغ عن أبنائهم الراغبين بالذهاب إلى سوريا.

وتركز الشرطة البريطانية حاليا على السيدات لتأثيرهن الكبير ضمن نطاق العائلة، فهن قادرات على التعرف إلى التغيرات الطارئة على السلوك، كما أن لديهن الرغبة بمساعدة أحبائهن.

جيروسالم بوست

عبر كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، عن خيبة أمله إزاء القرار الإسرائيلي بوقف المفاوضات مع الفلسطينيين ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس الأربعاء.

وأضاف عريقات: "استخدم بنيامين نتنياهو ورقة الانقسام لرفض أي اتفاقية للسلام في الماضي. واليوم، يستخدم المصالحة بين الحركتين كعذر للرفض ذاته."

وتابع عريقات بالقول: "السبب المنطقي الوحيد هو أن حكومة نتنياهو غير راغبة بالسلام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: مدن عراقية ممنوعة من المشاركة في الانتخابات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}