كوريا الشمالية تحتجز أمريكيا بعد طلبه اللجوء

كوريا الشمالية تحتجز أمريكيا بعد طلبه اللجوء

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 26 ابريل/نيسان 2014; 10:21 (GMT +0400).
صور ارشيفية لجنود كوريين شماليين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  --    كشفت كوريا الشمالية عن احتجازها لأمريكي، 24 عاما،  وصل إلى الدولة المنعزلة لطلب اللجوء السياسي هناك.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية ، إن الأمريكي ميلر ماثيو تود، احتجز في العاشر من إبريل/نيسان الجاري، عقب دخوله البلاد وتمزيقه تأشيرة الدخول كسائح، حيث صرخ طالبا اللجوء وانه اختار جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كملجأ له"، طبقا للوكالة الرسمية.

وبالمقابل، قال دبلوماسي غربي لـCNN، إنه وفقا لشهود عيان، فأن الأمريكي الذي كان برفقة مجموعة سياحية ويتصرف على نحو غريب، ذهب طواعية مع الكوريين الشماليين.

وأوضح مسؤولون أمريكيون للشبكة بأن واشنطن علمت باحتجاز مواطنها قبل عدة أيام.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية إنها على علم بالتقارير عن احتجاز مواطنها في كوريا الشمالية، وقالت الناطقة بأسمها، جين ساكي، إن واشنطن على اتصال مع السويد للاطلاع على المزيد من المعلومات حول الموضوع، علما أن السويد  ترعى مصالح الولايات المتحدة في كوريا الشمالية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تحتجز أمريكيا بعد طلبه اللجوء ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}