طائرات روسيا انتهكت المجال الجوي لأوكرانيا.. وكييف تتهم موسكو بالسعي لبدء حرب عالمية ثالثة

طائرات روسيا انتهكت المجال الجوي لأوكرانيا.. وكييف تتهم موسكو بالسعي لبدء حرب عالمية ثالثة

العالم
نُشر يوم السبت, 26 ابريل/نيسان 2014; 07:43 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:35 (GMT +0400).
طائرة حربية روسية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الجمعة، إن  طائرات روسية انتهكت "مرارا" المجال الجوي الأوكراني، خلال الساعات الـ 24 الماضية ، وفيما دعت موسكو إلى خفض حدة التوتر مع أوكرانيا، أعلنت مصادر أمريكية مسؤولة بان واشنطن قد تفرض  المزيد من العقوبات على روسيا مطلع الأسبوع المقبل.

وقال الناطق باسم البنتاغون، العقيد ستيفن وورين: "ندعو الروس لإتخاذ إجراءات فورية لخفض حدة التوتر."

وأضاف بأن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، تحادث مع نظيره الروسي، الخميس، دون الإدلاء بتفاصيل بشأن فحوى المكالمة.

وفي الأثناء، دان قادة دول مجموعة السبع التحركات الروسية داخل وحول أوكرانيا وتوعدوا موسكو بفرض المزيد من العقوبات، قال مسؤولون أمريكيون أنها قد تفرض اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.

وأضافت المجموعة، في بيان: " لقد اتفقنا الان على اننا سنتحرك سريعا لفرض عقوبات إضافية على روسيا." -- مجموعة السبع

وتابعت: "بالنظر إلى الحاجة الملحة لتأمين فرصة حصول اقتراع ديموقراطي ناجح وسلمي في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل في أوكرانيا، فقد تعهدنا التحرك بشكل عاجل لتكثيف العقوبات المحددة الاهداف والتدابير الرامية لزيادة تكاليف تصرفات روسيا."

وأوضحت مصادر أمريكية بأن واشنطن قد تعلن عن المزيد من العقوبات على روسيا مطلع الأسبوع المقبل.

وتأتي التحركات وسط اتهام الحكومة الأوكرانية المؤقتة لروسيا بالسعي إلى احتلالها "عسكريا وسياسيا"، على حد قول رئيس الوزراء، آرسني ياتسينيوك، الذي أشار أيضا إلى أن محاولات روسيا لتأجيج صراع في بلاده سيقود إلى نزاع عسكري في أورويا، متهما موسكو بمحاولة بدء حرب عالمية ثالثة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طائرات روسيا انتهكت المجال الجوي لأوكرانيا.. وكييف تتهم موسكو بالسعي لبدء حرب عالمية ثالثة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}