أوباما يدعو لموقف دولي موحد ضد روسيا

أوباما يدعو لموقف دولي موحد ضد روسيا

العالم
آخر تحديث الأحد, 27 ابريل/نيسان 2014; 04:22 (GMT +0400).
الرئيس أوباما أثناء زيارته لماليزيا

كوالالمبور، ماليزيا  (CNN) -- دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأحد، إلى موقف دولي موحد لفرض عقوبات على روسيا على خلفية تحركاتها ضد أوكرانيا، في حين اتهمت موسكو كييف ببناء حشد عسكري في مدينة سلافيانسك، شرقي أوكرانيا، حيث يحتجز انفصاليون موالون  لروسيا 8 مراقبين دوليين.

وصرح أوباما، في كلمة له من ماليزيا، إن روسيا بحاجة لأن ترى "العالم متحد" ضد أفعالها في أوكرانيا، وأنه ليس مجرد صراع أمريكي-روسي مضيفا: "من المهم التأكيد  بأننا جزء من تحالف دولي عند بعث تلك الرسالة وأن روسيا عزلت."

وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي بعد تصريح مصدر بوزارة الدفاع الروسية أوكرانيا ، وبحسب وكالة "نوفوستي" الرسمية، بأن صورا التقطت بالأقمار الصناعية تظهر تعزيزات عسكرية أوكرانية من 160 دبابة و230 مركبات قتالية وحاملات جنود مدرعة  بالإضافة إلى أنظمة اطلاق صواريخ، إلى مدينة سلافيانسك، التي أصبحت نقطة توتر بين الجيش الأوكراني والمليشيات الموالية لروسيافخ 

وتقلب التعزيزات العسكرية الأوكرانية  موازين القوى ضد المليشيات الموالية لروسيا، بحسب المصدر، الذي ذكر بأن الأخيرة مزودة بـمجموعة قليلة من المسدسات والذخيرة.

والسبت، اتهم  رئيس الوزراء الأوكراني، أرسيني ياتسينيوك، الطيران العسكري الروسي بانتهاك المجال الجوي لبلاده سبع مرات، وهو ما نفته وزارة الدفاع الروسية.

ودعا ياتسينيوك روسيا إلى سحب قواتها والتوقف عن دعم المليشيات الموالية لها في شرق وجنوب بلاده، مضيفا خلال كلمة متلفزة: "نحث روسيا على تركنا وشأننا."

ويحتجز انفصاليون يسيطرون على مدينة سلافيانسك مراقبين من " منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، قال القائد الانفصالي، دينس بوشيليني، إن بعضهم "جواسيس للناتو."

والجمعة، توعد قادة مجموعة السبع روسيا بالمزيد من العقوبات، وذلك بعد ساعات من تهديد الرئيس الأمريكي لموسكو بعقوبات إضافية

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما يدعو لموقف دولي موحد ضد روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}