شركة استرالية: حطام محتمل للطائرة الماليزية.. بالجانب الآخر من المحيط الهندي

العالم
نشر
شركة استرالية: حطام محتمل للطائرة الماليزية.. بالجانب الآخر من المحيط الهندي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت شركة استرالية تعمل في مجال المسح البحري والجوي، إنها استثمرت الكثير من مواردها العلمية في مجال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، وقد تمكنت من تحديد موقع وجود حطام طائرة قد تكون الطائرة الماليزية المفقودة، وذلك في مياه خليج البنغال، على بعد 190 كيلومترا جنوبي بنغلاديش.

وقالت شركة "جيو ريسونس" في بيان لها، إنها لا تجزم بأن الحطام عائد للطائرة، ولكنها تأمل بأن تقوم المجموعات المتخصصة بالبحث بالنظر إلى تلك البقعة.

من جانبه، قال وزير النقل الماليزي، هشام الدين حسين، إن بلاده "على علم بهذه التقارير وتعمل مع الشركاء في المجتمع الدولي من أجل تقييم مصداقية هذه المعلومات."

ويقع المكان الذي تشير إليه الشركة الاسترالية على بعد ثلاثة آلاف ميل شمال نقطة البحث الحالية المجاورة لاستراليا، وهو أمر يعكس حجم التفاوت في الآراء العلمية حول اتجاه الطائرة التي كانت تقل 227 راكبا و12 من أفراد الطاقم وفقدت منذ الثامن من مارس/آذار الماضي بعدما كانت بطريقها من كوالالمبور إلى بكين.

وتقول الشركة الاسترالية إنها رصدت مواد تدخل في صناعة الطائرات المدينة في الموقع المحدد بخليج البنغال، وقد تأكدت من أن تلك المواد لم تكن موجودة قبل اختفاء الطائرة، بالاعتماد على أجهزة مسح متطورة تمتلكها.

نشر