أمريكا: اتهام رجل أعمال صيني بكسر العقوبات ودعم البرنامج الصاروخي الإيراني

أمريكا: اتهام رجل أعمال صيني بكسر العقوبات ودعم البرنامج الصاروخي الإيراني

اقتصاد
نُشر يوم الثلاثاء, 29 ابريل/نيسان 2014; 07:14 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
أمريكا: اتهام رجل أعمال صيني بكسر العقوبات ودعم البرنامج الصاروخي الإيراني

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت السلطات الأمريكية، الثلاثاء، عن توجيهها لاتهامات بحق رجل أعمال صيني، بقضية تزويد إيران بمعدات وقطع للصواريخ الباليستية.

وكشف مكتب الادعاء العام بمنهاتن بنيويورك أن لائحة الاتهام بحق رجل الأعمال الصيني، لي فانغوي والمعروف أيضا باسم كارل لي تشمل تهما بغسيل الأموال والاحتيال وكونه إلى جانب شركاته وشركائه عضوا في حلقة لتفادي العقوبات المفروضة على تزويد البرنامج الصاروخي لإيران.

وكشفت السلطات الأمريكية عن جائزة قيمتها خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن كارل لي تؤدي إلى اعتقاله، في الوقت الذي أعلنت عن تقديم ملاحظة حمراء لجهاز الانتربول الدولي في سبيل القبض عليه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا: اتهام رجل أعمال صيني بكسر العقوبات ودعم البرنامج الصاروخي الإيراني ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/29","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}