الصين: 3 قتلى و79 جريحا بانفجار محطة القطارات شمال البلاد

الصين: 3 قتلى و79 جريحا بانفجار محطة القطارات شمال البلاد

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 30 ابريل/نيسان 2014; 10:41 (GMT +0400).
الصين: انفجار بمحطة قطارات بمنطقة ذات حكم ذاتي شمال البلاد

صورة أرشيفية لعناصر من الشرطة الصينية

بكين، الصين (CNN)— أعلنت السلطات الصينية، الأربعاء، عن وقوع انفجار بمحطة للقطارات في منطقة أورومتشى عاصمة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم والتي تقع شمال غرب البلاد.

 ونقلت وكالة أنباء "شنخوا" الصينية أن هذا التفجير أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى في الوقت الذي جرح فيه 79 جريحا آخرين.

وذكر التقرير أن "الشرطة قامت بتطويق كل مداخل ميدان المحطة،" في الوقت الذي صرح فيه شرطي في موقع الحادث بأن "خدمات القطارات بالمحطة توقفت، وقامت الشرطة بإجلاء المواطنين بالقرب من المحطة."

ويشار إلى أن هذه أورومتشي تعتبر منطقة غنية بالموارد وتقطنها غالبية مسلمة في الوقت الذي تشهد فيه توترات بسبب تزايد اعداد من المهاجرين من أصول وعروق أخرى خلال العقد الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الصين: 3 قتلى و79 جريحا بانفجار محطة القطارات شمال البلاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}