صحف العالم: هل رتب البيت الأبيض سيناريو تفجير بنغازي؟

العالم
نشر
صحف العالم: هل رتب البيت الأبيض سيناريو تفجير بنغازي؟
صورة أرشيفية لتفجير السفارة الأمريكية في بنغازي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من أبرز التطورات العربية والدولية ومنها إيقاف مساعدات عسكرية أمريكية لمصر بقيمة 650 مليون دولار، واليمن يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في مواجهة الفقر والبطالة وشح المصادر.

لوس أنجلوس تايمز

أوقفت لجنة تابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 650 مليون دولار، في خطوة تكشف عن تناقض الموقف الأمريكي من الدعم المقدم للنظام في مصر.

وقال السيناتور باتريك ليهي، رئيس اللجنة الفرعية المسؤولة عن الدعم الأجنبي، إنه لا يمكنه الموافقة على إرسال دعم بهذا الحجم بعد إصدار حكم بالإعدام الاثنين على 683 شخصا من الإخوان المسلمين.

وأضاف ليهي: "لا يمكننا الوقوف هنا والتصفيق لما يحدث، فنحن منزعجون من الحكم بالإعدام على مئات الأشخاص خلال دقائق معدودة، وهو ما يكشف عن نظام دكتاتوري قاس."

ذا غارديان

طالب اليمن المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لمواجهة مشاكله المتعددة والتي تتضمن الفقر، والتأخر الاقتصادي، وشح المصادر، إضافة إلى المشاكل الاجتماعية والإنسانية، واستمرار السلطات في الوقوف ضد عناصر القاعدة.

وقال أبو بكر القربي، وزير الخارجية اليمني، إن اجتماع الثلاثاء حول اليمن، والذي يقام في لندن، يجب أن يركز على الاقتصاد والبطالة، والفقر.

وأضاف القربي: "لنشر الاستقرار السياسي في اليمن، يجب على الشعب اليمني التعرف إلى معايير الحياة الطبيعية، ومستوى الوظائف والخدمات التي يحتاجونها."

يو اس ايه توداي

قال عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي أن مجموعة من الرسائل الإلكترونية الثلاثاء حول الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي تتضمن دلائل قاطعة حول طلب تقدمت به الإدارة الأمريكية سرا بإلقاء اللوم في تفجير السفارة على مظاهرة لم تحدث على الإطلاق.

وتضمنت الدلائل مجموعة من الأهداف التي ستناقشها السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة سوزان رايس حينها حول العلاقة بين الهجوم والمظاهرات التي تحصل في أنحاء مختلفة من الشرق الأوسط.

وقد تم إرسال هذه الرسائل إلى عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية ومن بينهم جاي كارني، المتحدث باسم البيت الأبيض.

نشر