أمريكا: 50 في المائة زيادة في التحرش الجنسي بالجيش

أمريكا: 50 في المائة زيادة في التحرش الجنسي بالجيش

العالم
آخر تحديث السبت, 03 مايو/أيار 2014; 05:03 (GMT +0400).
أمريكا: 50 في المائة زيادة في التحرش الجنسي بالجيش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، الخميس، بأن نسبة الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكية ارتفعت بنسبة 50 في المائة وفقاً لإحصائيات هذا العام.

ونسب البنتاغون هذا الارتفاع إلى تشجيع الضحايا المدعين بالاعتداء الجنسي عليهم للإبلاغ عما وقع، وأن ذلك يعكس ثقة في استجابة الجيش الأمريكي لهذه الحوادث، مع تأكيد للمسؤولين على عدم وجود دليل واضح على ارتفاع نسبة ارتكاب هذه الجرائم.

وأشار تقرير البنتاغون إلى حصوله على 5061 بلاغ باعتداء جنسي عام 2013، وهي زيادة بنسبة 50 في المائة بالحوادث المبلغ عنها العام الماضي، والتي أشار إليها مسح رأي لأشخاص دون ذكر هويتهم عام 2012 نجم عنه مواجهة 26 ألف عنصر في الجيش لحالة اعتداء أو تحرش جنسي لم يرغب به الضحايا.

وقد جذبت هذه الأرقام اهتمام إدارة أوباما والكونغرس للعمل على رفع عدد البلاغات عن هذه الحوادث، مع تأكيد للمسؤولين لأنه وعلى الرغم من ارتفاع الأرقام لهذا العام، إلا أنه يتوجب بذل المزيد من الجهود، وتأكيدهم على وجود العديد من الحالات غير المبلغ عنها، خاصة بين الضباط الذكور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: 50 في المائة زيادة في التحرش الجنسي بالجيش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}