صحف العالم: شقة بـ237 مليون دولار وحيوانات منوية من الجلد

صحف العالم: شقة بـ237 مليون دولار وحيوانات منوية من الجلد

صحف دولبة
نُشر يوم الأحد, 04 مايو/أيار 2014; 11:00 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:01 (GMT +0400).
شقة بـ237 مليون دولار وحيوانات منوية من الجلد

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- كانت الأزمة في إفريقيا الوسطى وأخبار متفرقة أخرى من ضمنها بيع شقة برقم قياسي جديد واكتشاف علمي مثير، أبرز اهتمامات الصحف الدولية.

شقة بـ237 مليون دولار

خصصت صحيفة "ذي نيوز تريبيون" مقالا لأغلى شقة تم بيعها في الآونة الأخيرة. ويتعلق الأمر بشقة في منطقة هايد بارك وبلغ ثمنها 237 مليون دولار. وأضافت أنّ أسعار هذه المنطقة بلغت مستويات أكثر من فلكية بعد أن أصبح رجال أعمال قطريون وصينيون وروس يسيطرون عليها، مشيرة إلى المخاوف من تداعيات تلك الأسعار على الانتخابات العامة التي ستجرى في البلاد العام المقبل.

ملجأ في المطار

أما غالبية الصحف الإفريقية فقد تناولت الأزمة في جمهورية إفريقيا الوسطى، مشيرة إلى أحدث تقرير تصدره وكالات الأمم المتحدة ويشير إلى تفاقم الوضع حيث أن 2.5 مليون شخص باتوا في حاجة ماسة إلى مساعدات عاجلة وأنّ المطار الدولي في بانغي، تغير من محطة لنقل المسافرين إلى ملجأ ضخم يضمّ أعدادا من اللاجئين.

وأشارت "إفريقيا سليت" إلى أنّ المصالحة بين المسلمين والمسيحيين باتت مهمة مستحيلة حيث أنّ الثأر بات عملة يومية في البلاد.

"ميليشيا لا مزارعون"

أما صحيفة صنداي تليغراف فقد نشرت تقريرا عن محامين بريطانيين قالت تقارير إنهم أتلفوا ملفا لموكليهم العراقيين الذين اتهموا جنودا بريطانيين بانتهاك القوانين وأضافت أن شركة محاماة معروفة تخضع للتحقيق بعد إتلاف ملف حول يتناول الجنود البريطانيين في العراق "كان سيوقف التحقيق في القضية المعروفة باسم السويدي، والتي تكلف 27 مليون جنيه استرليني من أموال دافعي الضرائب، لأن المدعين فيها يبدو أنهم أعضاء ميليشيا متمردة وليسوا مزارعين أبرياء وطلبة."

ويجري التحقيق منذ شهور حول مزاعم بشأن إساءة جنود بريطانيين معاملة معتقلين عراقيين عقب اشتباك في مايو / أيار 2004.

"بينك بانثر"

وتحدثت صحيفة توفيما اليونانية عن اعتقال شرطة أثينا أربعة رجال صربيين يشتبه في كونهم أعضاء في عصابة "الفهود الزهرية" التي تنحى عليها السلطات باللائمة في سرقة سيارات ومجوهرات لا يقل ثمنها الإجمالي 763 ألف دولار.

وأضافت نقلا عن وكالة "أثينا للأنباء" أنّه يعتقد على نطاق دولي واسع أنّ العصابة سرقت مجوهرات في عدة أنحاء من العالم منذ عام 1999 بما لا يقل عن 450 مليون دولار. وأضافت أنّ العمود الفقري للعصابة يتشكل من نحو 300 شخص من يوغوسلافيا السابقة من ضمنهم عسكريون سابقون.

أمل جديد

وكشف العلماء عن تقنية حديثة يمكن أن تمنح أملا للرجال غير القادرين على إنتاج عدد كاف من الحيوانات المنوية، وحسب ما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية فإنّ التقنية  تعتمدعلى "تخليق" خلايا للحيوانات المنوية من جلد الرجال الذين يعانون من خلل جيني في إنتاج الحيوانات المنوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: شقة بـ237 مليون دولار وحيوانات منوية من الجلد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}