أمريكا: 3 إصابات في رحلة فاشلة لطائرة ومقتل طيار في عرض جوي

العالم
نشر
أمريكا: 3 إصابات في رحلة فاشلة لطائرة ومقتل طيار في عرض جوي

(CNN-- أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية U.S. Airways  عن إصابة 4 من ركاب طائرة تابعة لها، بعد مواجهتها لمشاكل آرغمتها على العودة إلى المطار بعد وقت قصير من إقلاعها، من طار فيلادلفيا الدولي، بحسب ما أفاد الناطق باسم الشركة.

وقد تم نقل ثلاثة من المصابين الأربعة إلى المستشفيات المحلية للعلاج، بعد عودة الطائرة، التي تحمل على متنها 265 راكبا، بما فيهم الطاقم المؤلف من 10 أفراد، حسبما ذكر بيل ماك غلاشين، من الخطوط الجوية الأمريكية.

وكانت الرحلة رقم 735 متوجهة من فيلادلفيا إلى أولاندو وفع وقوع الحادث. والطائرة هي من طراز Airbus A330 وكانت تحلق على ارتفاع 17000 قدم فوق ديلاوير،عندما واجهت مشاكل، ولم تتضح طبيعة المشاكل التي واجهتها، وقوم إدارة الطيران الفيدرالي بالتحقيق في الحادث.

وفي حادث منفصل تحطمت طائرة صغيرة في قاعدة ترافيس الجوية في كاليفورنيا، خلال مشاركتها في عرض جوي، ما أدى إلى مصرع الطيار، الذي يبلغ من العمر 77 عاماً،  مما دفع القائمين على العرض الجوي إلى إلغاء باقي فعاليات اليوم.

والطيار المتوفى، إيدي اندريني، كان يطير وعمره 16 عاما، وهو ملتزم في المشاركة بالعرض الدوي منذ 25 عاما ، وقد طلب مسؤول الطيران برايان سوينك من أي شخص لديه صور أو مقاطع فيديو للطائرة أثناء الحادث، أن يقدمها، حيث وقع الحادث أثناء عرض جوي، وتظهر الصور الدخان وهو يتصاعد من المدرج، في منطقة بعيدة عن المتفرجين.

نشر