الماليزية ..أرقام فلكية لبحث فاشل واجتماع لإطلاق مرحلة ثانية

الماليزية ..أرقام فلكية لبحث فاشل واجتماع لإطلاق مرحلة ثانية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 مايو/أيار 2014; 03:47 (GMT +0400).
البحث في المحيط

عملية إنزال غواصة "الزعنفة الزرقاء" للبحث عن الطائرة الماليزية في أعماق المحيط

(CNN)-- أكثر من 300 رحلة، وأكثر من 3000 ساعة طيران، غطت 4 ملايين كيلومتر مربع من المحيط، تبين هذه الأرقام اتساع رقعة البحث عن رحلة الطائرة الماليزية 370 المفقودة.

والنتيجة لم تثمر عن العثور على أي شيء، الطائرة كانت تحمل 239 راكباً، واختفت منذ الثامن من مارس/ آذار، وبالرغم من توسيع عمليات البحث الدولية الشاملة، لا يجد المسؤولون ما يعرضونه بشأنها.

الأربعاء، سيجتمع مسؤولون من ماليزيا والصين وأستراليا، في مدينة كانبيرا الأسترالية، لدراسة المرحلة الثانية من البحث عن الطائرة.

مجموعة سوف تقوم بتحليل البيانات والمعلومات التي تم جمعها حتى الآن، وأخرى سوف تنظر في المصادر التي يمكن أن تحتاجها هذه المرحلة.

وبسبب تركيز عمليات البحث في المرحلة الثانية على البحث المركز تحت الماء، فإن عناصر رئيسية في المرحلة الجديدة ينبعي أن تتضمن خرائط تفصيلية لقاع المحيط.

وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن توس الإثنين، "نحن نعلم أن المياه عميقة جداً، وفي المرحلة التالية .. نحتاج إلى أن نفهم قاع المحيط." وقال القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين، إن "هذا يعطي فرصة لأولئك الذين لم يشاركوا في المراحل المبكرة من جهود البحث والانقاذ بأن ينضموا إليها الآن".

وشارك في عمليات البحث 10 طائرات مدنية، و19 طائرة عسكرية، و14 سفينة على مدار الأيام ولم تسفر عن العثور على شيء بحسب نائب رئيس الوزراء الأسترالي، وأوضح أن الاعتماد "لسوء الحظ كان ينطلق من المعلومات الموثقة بأن هذه المنطقة هي المكان الصحيح، ولكن بالممارسة العملية، فإن هذه الثقة لم تنعكس علينا باكتشاف أي شيء له علاقة بالطائرة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الماليزية ..أرقام فلكية لبحث فاشل واجتماع لإطلاق مرحلة ثانية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}