نشطاء.. أين العالم العربي من قضية الفتيات المختطفات في نيجيريا؟

العالم
نشر
نشطاء.. أين العالم العربي من قضية الفتيات المختطفات في نيجيريا؟
أعضاء من المجتمع المدني يحملون شعارات احتجاجا على اختطاف الفتيات في نيجيريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شغلت قضية الفتيات المختطفات من إحدى المدارس في نيجيريا من قبل حركة "بوكو حرام" الرأي العام العالمي، كما شكلت قضية ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وما زاد من سخونة هذه القضية مؤخراً، ظهور زعيم هذه الجماعة وإعلانه عن نيته بيع الفتيات "وفق شرع الله" حيث سيتم معاملتهن كـ"سبايا".

وقد استنكر العديد من النشطاء ما قامت به هذه الجماعة، كما تم انشاء أكثر من وسم حول هذا الموضوع من أبرزها #BringBackOurGirls و #TheChibokGirls .

وفيما يلي بعض التغريدات على موقع تويتر، والتي تناولت الأمر:

فقد غرّد ناصر آل خليفة @NasserIbnHamad قائلاً: "بوكو حرام من وراءها ؟ أين موقف الدول الاسلامية من مجموعة مجرمة تسيء للاسلام والمسلمين وتستعدي العالم ضدهم!"

كما جاء في تعليق آخر من حساب يحمل اسم حر @AintGiveUp : "العالم الاسلامي وتحديدا "الدعاة" لا يخصهم هذا الأمر، فالدين لديهم لا يتجاوز حدود دولتهم! وذروة الدين لديهم أن لا تقود المرأة."

وكتب دويع العجمي @dhalajmy : "هي نسخة إرهابية مشابهة لـ #داعش .. تعددت الأسماء والتخلف باسم الإسلام واحد ..جهنم وبئس المصير"

وعلق آخر باسم عربي حر @JudiciousArab : "كل العالم يطالب بإرجاع الطالبات المختطفات من  #بوكو_حرام الا العالم العربي !! شيء مخجل ممن يدعون الانسانية."

ما ردكم على هذه الحادثة، وما الذي تطالبون به؟ .. شاركونا في التعليق أسفل هذا الخبر.

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر